شبكة عيون الإخبارية

بافيت يحمل سندات خزانة أكثر من الفيدرالي

 

مباشر- تمتلك الآن شركة "بيركشاير هاثاوي"، التابعة للملياردير وارن بافيت، سندات خزانة أكثر من بنك الاحتياطي الفيدرالي، إذ يعمل بافت على تعزيز حصنه النقدي والوصول به لمستويات قياسية.

وبحسب التقرير ربع السنوي، تمتلك الشركة الآن سندات خزانة قصيرة الأجل بقيمة 234.6 مليار دولار بنهاية الربع الثاني، في حين تبلغ حيازة الشركة من النقد والنقد المكافيء، بما في ذلك سندات خزانة لأجل ثلاثة أشهر أو أقل، 42 مليار دولار.

بينما يمتلك بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سندات خزانة بقيمة 195.3 مليار دولار حتى 31 يوليو/تموز، في حين يحمل البنك المركزي أذون وسندات وأوراق مالية مرتبطة بالتضخم بقيمة 4.4 تريليون دولار.

وتُجدر الإشارة إلى أن الفيدرالي كان أكبر مشتري للسندات الحكومية خلال الجائحة ودائماً ما يكون أكبر حامل للسندات كجزء من مساعيه للحفاظ على السيولة في الأسواق.

وقام وارن بافيت، البالغ من العمر 93 عامًا، بخطوة مفاجئة وبعيدة النظر ببيع حصص كبيرة من الأسهم، بما في ذلك أسهم شركة آبل، في الربع الأخير، قبل حدوث موجة بيع حادة عالمياً مستهل الأسبوع الجاري. وكانت شركة "بيركشاير هاثاواي" تقوم ببيع الأسهم على مدار سبعة أرباع سنوية متتالية، ولكن عملية البيع تسارعت في الفترة الأخيرة حيث باع بافيت أكثر من 75 مليار دولار من الأسهم في الربع الثاني.

ويرى العديد من المراقبين المخلصين لوارن بافيت ويسيرون على خطاه أن قراره بالتخلص من أهم ممتلكاته بمثابة جرس إنذار، حيث يبدو أنه بدأ يتبنى نظرة سلبية تجاه الاقتصاد والأسواق.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

مؤشر "نيكي" يشهد أسوأ أداء يومي منذ 1987 ويهبط 12%

نزيف الأسواق العالمية وسط مخاوف الركود الأمريكي والتوترات الجيوسياسية

"جي بي مورجان" يتوقع قفزة الذهب لـ2,500 دولار بنهاية 2024

 

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)