شبكة عيون الإخبارية

تقلبات الين وسط تقييم مسار الفائدة للمركزي الياباني

 

مباشر- تباين سعر الين الياباني مقابل الدولار والعملات الرئيسية، اليوم الخميس، بعد انخفاض حاد في جلسة أمس، التي جاءت خلال أسبوع متقلب تسبب في ضعف معنويات المستثمرين، مع تقييم تفكيك صفقات "تجارة الفائدة" والبحث عن مسار الفائدة الذي من المرجح أن يتخذه البنك المركزي الياباني.

صعد الين بنسبة 0.4% عند 146.02 مقابل الدولار، بعد أن انخفض بنسبة 1.6% أمس الأربعاء، عقب تصريحات نائب محافظ بنك اليابان المركزي، شينيتشي أوشيدا، التي قلل فيها من احتمالات رفع أسعار الفائدة قريبا، وفق "رويترز".

كما دفع الارتفاع المفاجئ لأسعار الفائدة من جانب بنك اليابان الأسبوع الماضي المستثمرين للانسحاب من صفقات "تجارة الفائدة"، التي يقترض فيها المستثمرين الين بأسعار فائدة منخفضة للاستثمار في أصول مقومة بالدولار لتحقيق عوائد أعلى، الأمر الذي ساعد في رفع قيمة الين.

وارتفع الفرنك السويسري، وهو عملة أخرى كانت تستخدم لتمويل تجارة الفائدة، قليلاً عند 0.859 مقابل الدولار، بعد انخفاضه بأكثر من 1% في الجلسة السابقة.

ودفعت التحركات الحادة في الين مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، إلى 103.03 بالقرب من أدنى مستوى في سبعة أشهر عند 102.15 الذي لامسه أمس الاثنين.

استقر اليورو عند 1.09315 دولار، بينما سجل الجنيه الإسترليني آخر سعر له عند 1.26925 دولار، ليحوم بالقرب من أدنى مستوى في شهر الذي لامسه يوم الثلاثاء.

يتوقع المتداولون أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماعه القادم في سبتمبر/أيلول مع تباطؤ الاقتصاد، لكنهم يقدرون أيضًا فرصة بنسبة 26.5% لخفض أصغر بمقدار 25 نقطة أساس.

سينصب تركيز المستثمرين الآن على تقرير التضخم في أسعار المستهلك الأمريكي لشهر يوليو/تموز والمقرر صدوره الأسبوع المقبل بالإضافة إلى تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم بأول، في ندوة السياسة الاقتصادية للبنك المركزي في جاكسون هول في 22-24 أغسطس/آب.

ارتفع الدولار الأسترالي بنسبة 0.51% عند 0.6552 دولار، في حين استقر الدولار النيوزيلندي عند 0.59975 دولار.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

 

مؤشر "نيكي" يشهد أسوأ أداء يومي منذ 1987 ويهبط 12%

نزيف الأسواق العالمية وسط مخاوف الركود الأمريكي والتوترات الجيوسياسية

"جي بي مورجان" يتوقع قفزة الذهب لـ2,500 دولار بنهاية 2024

 

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :