شبكة عيون الإخبارية

إعلان شركة إعمار المدينة الاقتصادية، عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-06-2024 (ستة أشهر)

بند توضيح يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في المبيعات/ الإيرادات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق انخفاض الإيرادات في الربع الحالي بنسبة 82% مقارنة بالربع المماثل من عام 2023م، يعزى ذلك بشكل رئيس إلى التأخر في توقيع عقود جديدة في القطاعين التجاري والوادي الصناعي. يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفع صافي الخسارة للربع بنسبة 460% على أساس سنوي، ويرجع ذلك بشكل رئيس للأسباب التالية:

- انخفاض الإيرادات للأسباب المذكورة أعلاه.

- ارتفاع تكاليف التمويل بمقدار 68 مليون ريال سعودي بسبب القروض الإضافية وارتفاع الفائدة الفعلية الناتج عن الارتفاع الطفيف في سعر الفائدة السائد بين البنوك (سايبور).

- خسارة قدرها 49 مليون ريال سعودي في حصة الشركات المستثمر فيها بطريقة حقوق الملكية.

يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في المبيعات/ الإيرادات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق يعزى ارتفاع إيرادات الربع الحالي بنسبة 1% مقارنة بالربع السابق بشكل رئيس إلى الزيادة الصافية في مبيعات الوحدات السكنية. يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق يعزى انخفاض صافي الخسارة بنسبة 3% للربع الحالي مقارنة بالربع السابق بشكل رئيس لتأثير انخفاض مصاريف التشغيل نتيجة لانخفاض الرسوم المهنية والأنشطة الترويجية وتكاليف الموظفين. يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في المبيعات/ الإيرادات خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق يعزى انخفاض الايرادات بمقدار 74% للفترة الحالية مقارنة بنفس الفترة من العام السابق بشكل رئيس للأسباب التالية:

- انخفاض الايرادات التشغيلية نتيجة لانخفاض ايرادات الإيجار بسبب إنهاء بعض العقود.

- انخفاض إيرادات المشاريع بسبب تأخر توقيع العقود الجديدة في القطاعين التجاري والصناعي.

يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى يعزى ارتفاع صافي الخسارة بمقدار 813% للفترة الحالية مقارنة بنفس الفترة من العام السابق بشكل رئيس للأسباب التالية:

- انخفاض الإيرادات للأسباب المذكورة أعلاه.

- ارتفاع مخصص خسائر الائتمان المتوقعة بمبلغ 29 مليون ريال سعودي بسبب تقادم الذمم المدينة غير المحصلة.

- ارتفاع تكاليف التمويل بمقدار 108 مليون ريال سعودي بسبب القروض الإضافية وارتفاع أسعار الفائدة الفعلية الناتج عن الارتفاع الطفيف في سعر الفائدة السائد بين البنوك السعودية (سايبور).

- خسارة مبلغ 51 مليون ريال سعودي في حصة الشركات المستثمر فيها بطريقة حقوق الملكية مقارنة بالربح خلال نفس الفترة من العام السابق.

بيان نوع تقرير مراجع الحسابات الرأي غير المعدل أي ملاحظة وردت في تقرير مراجع الحسابات متمثلة في فقرة أمر آخر أو تحفظ أو لفت انتباه أو امتناع عن إبداء الرأي أو رأي معارض كما ورد في تقرير مراجع الحسابات لا يوجد إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة تم إعادة تصنيف بعض أرقام المقارنة، حيثما كان ذلك ضرورياً، لتتوافق مع العرض المتبع في القوائم المالية المختصرة الموحدة للفترة الحالية. معلومات اضافية -

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :