شبكة عيون الإخبارية

ارتفاع "وول ستريت" في المستهل بقيادة أسهم التكنولوجيا

مباشر- فتحت مؤشرات وول ستريت الرئيسية، على ارتفاع، اليوم الأربعاء، مع صعود أسهم التكنولوجيا بعد أن هدأ مسؤول في المركزي الياباني مخاوف المستثمرين بشأن الفائدة، بعد أن تسبب رفع مفاجئ في الأسبوع الماضي في تقلبات شديدة في الأسواق العالمية.

ويأتي صعود الأسهم بعد أن أنهت "وول ستريت" سلسلة خسائر استمرت ثلاثة أيام، كما يسعى المستثمرين إلى تعويض المزيد من الخسائر التي تكبدوها في وقت سابق من الأسبوع.

وارتفع مؤشر "داو جونز" الصناعي 226 نقطة أو 0.6%، وقفز مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" 1.3% وتقدم مؤشر "ناسداك" المجمع 1.9%.

وحققت أسهم "إنفيديا" و"ميتا بلاتفورمز" و"أدفانسد مايكرو ديفايسز" مكاسب تزيد عن 2%، كما ارتفعت أسهم تيسلا وآبل ومايكروسوفت خلال مستهل الجلية.

وصعدت عائدات سندات الخزانة الأمريكية القياسي لأجل 10 سنوات بنحو 5 نقاط أساس إلى 3.936% في المستهل، مع استمرار الأسواق العالمية في عكس مسارها بعد عمليات بيع الأسهم المكثفة مطلع الأسبوع، كما ارتفع العائد على السندات لأجل عامين بأكثر من 4 نقاط أساس إلى 4.028%.

وأدى هبوط أسواق الأسهم في جميع أنحاء العالم يومي الجمعة والاثنين الماضيين، بسبب تزايد التوتر بشأن التباطؤ الاقتصادي في الولايات المتحدة، لتعزيز ما يسمى بأصول الملاذ الآمن بما في ذلك سندات الخزانة، مما أدى إلى رفع العائد لمدة 10 سنوات إلى أدنى مستوى له منذ يونيو/حزيران 2023.

استعادت الأسهم منذ ذلك الحين بعض التحركات الإيجابية، مع تداول أسواق آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا على ارتفاع، اليوم الأربعاء.

صعد مؤشر "نيكي" الياباني أكثر من 400 نقطة ليغلق عند 35089.62 نقطة، بعد أن ارتفع بأكثر من 10% أمس الثلاثاء، معوضا الخسائر التي تكبدها يوم الاثنين.

وارتفع الدولار مقابل الين في وقت مبكر من اليوم الأربعاء، ليقفز إلى 146.51 ين من مستوى 144.32، أمس.

وصعد مؤشر "هانغ سنغ" في هونج كونج الخسائر بنسبة 1.2% إلى 16849.74 نقطة، وزاد مؤشر "شنغهاي" بنسبة 0.1% إلى 2869.83.

وزاد مؤشر "كوسبي" في كوريا الجنوبية بنسبة 1.8% إلى 2,568.41 وقفز المؤشر القياسي في تايوان بنسبة 3.9%، كما ارتفع مؤشر "ستاندرد آند بورز/إيه ​​إس إكس 200" في أستراليا بنسبة 0.3% إلى 7,699.80 نقطة.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين الأسهم الآسيوية اليوم بعد انتعاش "وول ستريت"

بنوك كبرى: "" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط

 

 

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :