شبكة عيون الإخبارية

سهم "بترورابغ" يتصدر الارتفاعات بأعلى مكاسب منذ عام 2021 بعد صفقة "أرامكو"

مباشر ـ ثابت شحاتة: ارتفع سهم شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترو رابغ)، بالحدود القصوى، خلال جلسة اليوم الأربعاء، ليتصدر ارتفاعات سوق الأسهم ، مسجلا أعلى مكاسب منذ العام 2021، وذلك تزامنا مع إعلان "أرامكو" عن توقيع اتفاقية للاستحواذ على حصة إضافي بالشركة.

وقفز السهم 10%، بحلول الساعة 12:00 بتوقيت السعودية، وهي أعلى مكاسب للسهم منذ جلسة 5 ديسمبر 2021، صعد بها إلى مستوى 8.14 ريال (أعلى مستوى منذ 3 مارس الماضي).

وبلغت كمية التداول على السهم في هذه الأثناء 13.2 مليون سهم، وهي ثاني أعلى كميات تداول بالسوق، بلغت قيمتها 106.4مليون ريال، احتل بها المركز الخامس بقائمة الأسهم النشطة بالقيمة.

وجاء المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية باللون الأخضر، في هذه الأثناء بارتفاع نسبته 0.28%، مضيفا 32.6 نقطة إلى رصيده، صعد بها إلى مستوى 11,711.76 نقطة.

وأعلنت "أرامكو السعودية"، صباح اليوم الأربعاء عن توقيع اتفاقية ملزمة مع شركة سوميتومو كيميكال المحدودة (سوميتومو)، تستحوذ بموجبها أرامكو على 375.97 مليون سهم من أسهم شركة سوميتومو في (بترورابغ)، تمثل 22.5% من رأس المال بسعر 7 ريالات للسهم بقيمة إجمالية تبلغ 2.63 مليار ريال.

ورحبت "بترورابغ" بالخطوات والتدابير التي أعلنت عنها أرامكو السعودية وشركة سوميتومو، والتي تعكس مدى التزامهما، كمساهمين ومقرضين رئيسيين لشركة بترورابغ، بمستقبل الشركة على المدى البعيد.

وأشارت إلى أنها ستسعى شركة بترورابغ للتوصل إلى اتفاق مع أرامكو السعودية وشركة سوميتومو على آلية لتنفيذ التدابير التي تم الإعلان عنها، بحيث ينجم عنها تعزيز الوضع المالي لشركة بترورابغ من خلال دعم ميزانيتها العمومية وتخفيض نسبة ديونها التراكمية.

كما لفتت إلى أن تلك الخطوة من قبل شركة أرامكوا السعودية وشركة سوميتومو كيميكال، تعد مكملاً للإجراءات والمبادرات التي أعلنت عنها بترورابغ عند وصول الخسائر المتراكمة إلى 35% من رأس المال، وسوف تقوم بترورابغ بالإفصاح عن تأثير الصفقة المعلنة وخطة المعالجة، في حينها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"كهرباء السعودية" تصعد بأرباحها إلى 4.35 مليار ريال في الربع الثاني 2024

أرباح "المملكة" تقفز إلى 624 مليون ريال بالربع الثاني من عام 2024

هيئة الأمن الغذائي تعلن إيداع 314 مليون ريال من مستحقات مزارعي القمح المحلي

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :