شبكة عيون الإخبارية

انخفاض النفط وسط زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكي

مباشر- تراجعت النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، بعد انتعاش قصير في الجلسة السابقة بعد أن أظهرت بيانات الصناعة زيادة غير متوقعة في مخزونات النفط الخام والبنزين الأمريكية، مما عوض المخاوف بشأن إمدادات النفط العالمية.

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 21 سنتا، أو ما يعادل 0.27%، إلى 76.27 دولار للبرميل.

وانزلق الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 25 سنتا أو 0.34% إلى 72.95 دولار للبرميل، وفق رويترز.

زادت مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، وفقًا لمصادر في السوق نقلاً عن أرقام معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء.

وانخفض الخامان القياسيان جراء ذلك. وكان الخام الأمريكي وخام برنت قد انتعشا من أدنى مستوياتهما في عدة أشهر ليسجلا ارتفاعا عند التسوية في الجلسة السابقة.

وأظهرت أرقام معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام ارتفعت بمقدار 176 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في أغسطس.

وارتفعت مخزونات البنزين بمقدار 3.313 مليون برميل مقابل توقعات المحللين لانخفاض قدره مليون برميل، في حين ارتفعت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 1.217 مليون برميل، وهي زيادة أكبر من المتوقع.

ومن المقرر أن تنشر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بيانات المخزونات الأسبوعية مساء اليوم.

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت يوم الاثنين إلى أدنى مستوياتها منذ أوائل يناير/كانون الثاني، ولامست العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط أدنى مستوياتها منذ فبراير/شباط، مع تفاقم اضطراب سوق الأسهم العالمية بسبب المخاوف المتزايدة من الركود المحتمل في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم.

ومع ذلك، كسر كلا الخامين سلسلة تطورات استمرت ثلاث جلسات أمس الثلاثاء بعد أن أثارت التوترات في الشرق الأوسط مخاوف بشأن العرض، مما دعم الأسعار.

كما زاد انخفاض الإنتاج في حقل الشرارة النفطي الليبي البالغ طاقته 300 ألف برميل يوميا من المخاوف من نقص الإمدادات.

وانخفضت مخزونات النفط العالمية بنحو 400 ألف برميل يوميا في النصف الأول من العام الجاري، وفقا لتقديرات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية التي نشرت أمس الثلاثاء.

وتتوقع أن تنخفض المخزونات بنحو 800 ألف برميل يوميا في النصف الثاني من العام.

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :