شبكة عيون الإخبارية

اعلان الشركة للكهرباء عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30-06-2024 (ستة أشهر)

بند توضيح يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في المبيعات/ الإيرادات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق يعود الارتفاع في الإيرادات للربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بشكل رئيسي إلى 1) ارتفاع الايراد المطلوب المعترف به خلال الربع الحالي نتيجةً لارتفاع معدل العائد التنظيمي الموزون لتكلفة رأس المال (العائد التنظيمي) ونمو قاعدة الأصول المنظمة، إلى جانب ارتفاع الطلب على الطاقة الكهربائية واستمرار نمو قاعدة المشتركين 2) إيرادات جديدة تخص تطوير مشاريع إنشاء محطات وخطوط نقل لصالح عملاء الشركة. يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى يعود الارتفاع في صافي الربح للربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بشكل رئيسي 1) الارتفاع في الايراد المطلوب المعترف به خلال الربع الحالي الذي يعزى إلى ارتفاع العائد التنظيمي ونمو قاعدة الأصول المنظمة، إلى جانب ارتفاع إيرادات انتاج الطاقة الكهربائية واستمرار نمو قاعدة المشتركين 2) إيرادات جديدة تخص تطوير مشاريع إنشاء محطات وخطوط نقل لصالح عملاء الشركة 3) انخفاض الاعباء التمويلية 4) انخفاض مخصص الذمم المدينة لمستهلكي الكهرباء نتيجة لتحسن التحصيل وموسمية المبيعات 5) ارتفاع الإيرادات الأخرى نتيجة بند غير متكرر يعود إلى تسوية مع أحد الموردين.

وقد قابل ما سبق جزئياً 1) ارتفاع مصاريف التشغيل والصيانة نتيجة لنمو الأعمال وزيادة الأصول التشغيلية وارتفاع الأحمال، 2) ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية.

يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في المبيعات/ الإيرادات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق يعود الارتفاع في الإيرادات للربع الحالي مقارنة بالربع السابق بشكل رئيسي إلى ارتفاع الكميات المباعة نظرا لموسمية المبيعات. يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق يعود الارتفاع في صافي الربح للربع الحالي مقارنة بالربع السابق بشكل رئيسي الى الارتفاع في الإيرادات التشغيلية. يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في المبيعات/ الإيرادات خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق يعود الارتفاع في الإيرادات للفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق بشكل رئيسي إلى 1) ارتفاع الايراد المطلوب المعترف به خلال الربع الحالي نتيجةً لارتفاع معدل العائد التنظيمي الموزون لتكلفة رأس المال (العائد التنظيمي) ونمو قاعدة الأصول المنظمة، إلى جانب زيادة الطلب على الطاقة الكهربائية واستمرار نمو قاعدة المشتركين. 2) إيرادات جديدة تخص تطوير مشاريع إنشاء محطات وخطوط نقل لصالح عملاء الشركة. يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى يعود الارتفاع في صافي الربح للفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق بشكل رئيسي الى:

1) الارتفاع في الايراد المطلوب المعترف به خلال الفترة الحالية الذي يعزى إلى ارتفاع العائد التنظيمي ونمو قاعدة الأصول المنظمة، إلى جانب ارتفاع إيرادات انتاج الطاقة الكهربائية واستمرار نمو قاعدة المشتركين. 2) إيرادات جديدة تخص تطوير مشاريع إنشاء محطات وخطوط نقل لصالح عملاء الشركة 3) انخفاض الاعباء التمويلية 4) انخفاض مخصص الذمم المدينة لمستهلكي الكهرباء نتيجة لتحسن التحصيل وموسمية المبيعات. 5) ارتفاع الإيرادات الأخرى نتيجة بند غير متكرر يعود إلى تسوية مع أحد الموردين.

وقد قابل ما سبق جزئياً 1) ارتفاع مصاريف التشغيل والصيانة نتيجة لنمو الأعمال والأصول وارتفاع الأحمال، 2) ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية.

بيان نوع تقرير مراجع الحسابات الرأي غير المعدل أي ملاحظة وردت في تقرير مراجع الحسابات متمثلة في فقرة أمر آخر أو تحفظ أو لفت انتباه أو امتناع عن إبداء الرأي أو رأي معارض كما ورد في تقرير مراجع الحسابات لا يوجد إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة لا يوجد معلومات اضافية بلغ صافي الربح العائد للأسهم العادية عن فترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2024 (وذلك بعد خصم توزيعات أرباح أداة المضاربة بمبلغ 4,372 مليون ريال سعودي) مبلغ 870 مليون ريال سعودي، مقارنة بصافي ربح قدره 697 مليون ريال سعودي للفترة المماثلة من العام السابق، وبناءاً عليه بلغ ربح السهم الأساسي والمخفض للفترة المنتهية في 30 يونيو 2024م مبلغ 0.21 ريال سعودي مقابل مبلغ 0.17 ريال سعودي للسهم للفترة المماثلة من العام السابق.

ستنظم الشركة لقاءً افتراضياً مع المستثمرين والمحللين الماليين لمناقشة النتائج المالية للفترة المنتهية في 30-06-2024 (ستة أشهر) في تمام الساعة 3:30 بتوقيت المملكة العربية من مساء يوم الاثنين الموافق 12-08-2024م، وعلى المستثمرين الراغبين في الحصول على تفاصيل اللقاء التواصل مع إدارة علاقات المستثمرين في الشركة على البريد الإلكتروني: [email protected]

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :