شبكة عيون الإخبارية

تراجع حاد لبيتكوين وإيثريوم بفعل مخاوف الركود الاقتصادي

مباشر- انخفضت العملات المشفرة بيتكوين وإيثريوم، اليوم الاثنين، إلى أدنى مستوى في عدة أشهر مع تزايد المخاوف بشأن الركود الاقتصادي المحتمل في الولايات المتحدة، عقب البيانات الاقتصادية الضعيفة التي اجتاحت الأسواق المالية، وأثارت اندفاعًا نحو أصول الملاذ الآمن.

وهبط سعر البيتكوين بنحو 14% إلى 50354 دولارا، في التعاملات المبكرة وهو أدنى مستوى لها منذ أواخر فبراير/شباط، بينما تراجعت الإيثريوم، إلى أدنى مستوى له منذ منتصف يناير/كانون الثاني، وسجلت في أحدث تداول انخفاضا بنسبة 16% عند 2300 دولار وفق مؤشرات "بلومبرج".

وحصلت أسواق العملات المشفرة على دفعة خلال العام بعد أن وافقت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، على صندوق متداول في البورصة لتتبع السعر الفوري لعملة البيتكوين والإيثريوم.

ومع ذلك، انخفضت عملة البيتكوين مؤخرًا بجانب الأصول الأخرى بما في ذلك الأسهم العالمية في موجة بيع واسعة النطاق مع مخاوف المستثمرين من احتمال حدوث ركود اقتصادي في الولايات المتحدة، وسط تزايد المخاوف الجيوسياسية أيضًا. انخفضت العملة المشفرة بنحو 20% عن أعلى مستوى لها في مارس/آذار 2024.

قال توني سيكامور، محلل الأسواق، إن التراجع الحالي في العملات المشفرة، تذكير كبير بأن عملة البيتكوين وبقية العملات المشفرة بشكل عام هي أصول عالية المخاطر".

وأوضح سايكامور أن بيتكوين تختبر منطقة الدعم عند 54000/53000 دولار، وتعد بحاجة  إلى الحفاظ على هذا المستوى لمنع المزيد من الهبوط نحو 48000 دولار.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين الأسهم الآسيوية اليوم بعد انتعاش "وول ستريت"

بنوك كبرى: "" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :