شبكة عيون الإخبارية

25 أغسطس.. مساهمو "صافولا" يناقشون زيادة رأس المال 112.4% بطرح أسهم حقوق أولوية

الرياض - مباشر: قرر مجلس إدارة مجموعة صافولا عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول)، بتاريخ 25 أغسطس 2024، عن طريق وسائل التقنية الحديثة؛ لمناقشة زيادة رأسمال الشركة بطرح أسهم حقوق أولوية.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الاثنين، أن جدول أعمال الجمعية يتضمن التصويت على زيادة رأس المال بنسبة 112.36%، من 5.34 مليار ريال إلى 11.34 مليار ريال.

وأشارت إلى أن زيادة رأس المال تهدف لتمكين الشركة من تعزيز مركزها المالي ودعم محفظتها الاستثمارية المستقبلية من خلال سداد ديونها وتمكينها بعد إتمام عملية طرح حقوق الأولوية من توزيع أسهمها في شركة المراعي على مساهمي صافولا المستحقين من خلال تخفيض رأسمال الشركة.

كما لفتت إلى أنه ستكون أحقية حقوق الأولوية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي ستعتمد زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الايداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وتناقش الجمعية خلال الاجتماع - تعديل المادة (7) من نظام الشركة الأساس والمتعلقة برأس المال والمادة (8) المتعلقة بالاكتتاب في الأسهم. 

 للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الأهلي" يصعد بأرباحه إلى 5.23 مليار ريال في الربع الثاني من عام 2024

أرباح "مصرف الراجحي" ترتفع إلى 4.7 مليار ريال بالربع الثاني من عام 2024

القروض الشخصية بالسعودية تتجاوز 482 مليار ريال.. ونمو قروض بطاقات الائتمان 21%

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :