شبكة عيون الإخبارية

أرباح "بنك الرياض" ترتفع إلى 2.34 مليار ريال بالربع الثاني 2024

الرياض – مباشر: سجل بنك الرياض نموا بصافي الأرباح خلال الربع الثاني من عام 2024  بنسبة 18%، على أساس سنوي، كما ارتفعت على أساس ربع سنوي بنسبة 12.78%.

ووفقا لبيانات البنك المالية، الصادرة على موقع "تداول" اليوم الأحد، بلغ صافي الربح 2.34 مليار ريال ريال، مقابل 1.98 مليار ريال بالربع الثاني من عام 2023، فيما سجل البنك صافي ربح بنحو 2.07 مليار ريال بالربع الأول للعام الجاري.

وذكر البنك أن الارتفاع بصافي الدخل  جاء نتيجة لانخفاض إجمالي مصاريف العمليات وارتفاع إجمالي دخل العمليات، مشيراً إلى أن الانخفاض في إجمالي مصاريف العمليات يعود بشكل رئيسي لانخفاض صافي مخصص الانخفاض لخسائر الائتمان والموجودات المالية الأخرى، ومصاريف الإيجار والمباني، واستهلاك ممتلكات ومعدات وحق استخدام الموجودات، ومصاريف العمليات الأخرى، والمصاريف العمومية والإدارية الأخرى، قابله جزئيًا ارتفاع في رواتب الموظفين وما في حكمها، وصافي مخصص الانخفاض في قيمة الاستثمارات.

ويعود الارتفاع في إجمالي دخل العمليات نتيجة لارتفاع صافي دخل الأتعاب والعمولات، وصافي دخل تحويل العملات الأجنبية، ودخل العمليات الأخرى، والانخفاض في صافي خسائر بيع استثمارات مقتناه لغير أغراض المتاجرة، قابله جزئيًا انخفاض في دخل المتاجرة، وصافي دخل العمولات الخاصة، ودخل توزيعات الأرباح.

وعلى مستوى أرباح البنك بالنصف الأول لعام 2024 ، فقد بلغ صافي الربح نحو 4.41 مليار ريال، مقابل 4 مليارات ريال بالنصف الأول لعام 2023 ، بزيادة بلغت 10.21%.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "مصرف الراجحي" ترتفع إلى 4.7 مليار ريال بالربع الثاني من عام 2024

"أكوا باور" تربح 630.62 مليون ريال بالربع الثاني للعام 2024

أرباح "التعاونية" تقفز إلى 450 مليون ريال بالربع الثاني 2024 لانخفاض المطالبات

إقراض البنوك للقطاع الخاص يزيد 171.7 مليار ريال خلال 6 أشهر

تحويلات الوافدين بالسعودية ترتفع لأكثر من 18 مليار دولار بالنصف الأول

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :