شبكة عيون الإخبارية

أكوا باور: سنحصل على مشاريع للطاقة النظيفة وتحلية المياه في الصين بالعام الحالي

الرياض - مباشر: قال الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في شركة أكوا باور عبدالحميد المهيدب، إن الشركة ستزيد حصة الاستثمار في المشاريع الجديدة خلال السنوات السبع المقبلة إلى نحو 2.5 مليار دولار سنوياً.

وأضاف المهيدب، في مقابلة مع "العربية" أن الشركة ماضية في التوسع وإقامة المشاريع الجديدة، وسيكون لنا خلال هذه السنة، مشاريع في الطاقة النظيفة وتحلية المياه في الصين.

وأشار الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في شركة "أكوا باور" إلى أن هذا بالطبع يحتاج إلى زيادة رأس المال؛ وهو ما بدأت الشركة تخطو في تنفيذه.

كما لفت إلى أنه تم الحصول حتى الآن على موافقة مجلس الإدارة، والخطوة القادمة هي الحصول على موافقة هيئة سوق المال وموافقة الشركاء.

وأعلنت أكوا باور، اليوم الأحد، عن نتائجها المالية للربع الثاني من عام 2024، والتي أظهرت ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 52.17% إلى 630.62 مليون ريال، مقابل 414.4 مليون ريال بالربع المماثل من عام 2023.

وعزت الشركة ارتفاع صافي الربح إلى زيادة الإيرادات، وارتفاع أرباح التخارج من الأصول، بالإضافة إلى ارتفاع حصة الشركة في نتائج الشركات المستثمر فيها بطريقة حقوق الملكية، وارتفاع الإيرادات المالية.

 للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

اليوم.. بدء الاشتراك في إصدار أغسطس لمنتج "صح" بعائد 5.48%

أرباح "التعاونية" تقفز إلى 450 مليون ريال بالربع الثاني 2024 لانخفاض المطالبات

المياه الوطنية: بدء تنفيذ 17 مشروعاً في المنطقة الشرقية بأكثر من 2.2 مليار ريال

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :