شبكة عيون الإخبارية

أرباح "التصنيع" ترتفع إلى 52.8 مليون ريال بالربع الثاني للعام 2024

الرياض- مباشر: كشفت النتائج المالية الفصلية لشركة التصنيع الوطنية "التصنيع" تسجيلها ارتفاعاً بصافي أرباحها خلال الربع الثاني من العام 2024 مقارنة بصافي ربح كانت سجلته الشركة في الربع المقارن للعام الماضي، فيما تحولت للربحية بالمقارنة على أساس ربع سنوي.

وأوضحت الشركة، بحسب بيان لها اليوم الأحد على "تداول"، أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 52.8 مليون ريال، مقابل صافي ربح بنحو 31.4 مليون ريال في الربع المقارن للعام الماضي، في حين بلغ صافي خسارتها بالربع الأول للعام 2023 نحو 72.1 مليون ريال .

 وعزت الشركة سبب ارتفاع صافي الربح بشكل رئيس الى ارتفاع الكميات المباعة لبعض المنتجات وتحقيق أرباح من الإستثمار في الشركات الزميلة وعدم وجود مخصص هبوط في قيمة الأصول المالية، بالرغم من انخفاض متوسط البيع لمعظم المنتجات وارتفاع تكلفة المبيعات ومصاريف البيع والتوزيع تماشياً مع ارتفاع الكميات المباعة، وارتفاع تكاليف التمويل والمصاريف العمومية والإدارية وانخفاض الإيرادات الأخرى.

 

وتحولت الشركة للخسارة خلال النصف الأول من العام الجاري، إذ بلغ نحو 19.2 مليون ريال، مقابل صافي ربح بلغ 113.5 مليون ريال بالنصف المقارن للعام الماضي.

 للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

التأمينات الاجتماعية توضح الفئات المشمولة بتعديلات نظام التقاعد

مجلس الوزراء يوافق على نظام التأمينات الاجتماعية للملتحقين الجدد بالعمل

أرباح عِلم الفصلية ترتفع إلى 486 مليون ريال لارتفاع المبيعات

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :