شبكة عيون الإخبارية

والسعودية تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي وتكامل الاستثمار

 

القاهرة- مباشر: عقد حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، لقاءً مع نظيره السعودي خالد الفالح، وزير الاستثمار بالمملكة. تناول اللقاء سبل تطوير التعاون الاستثماري والتجاري بين البلدين وزيادة تدفقات رأس المال.

وناقش الجانبان التقدم المحرز في مفاوضات اتفاقية تشجيع الاستثمار الثنائية، مع التأكيد على ضرورة الوصول إلى صيغة نهائية للاتفاقية قبل نهاية الشهر الجاري من خلال فريق عمل مشترك. وركز الخطيب على مكانة المملكة كشريك استثماري وتجاري رئيسي لمصر، مستعرضًا الإصلاحات الاقتصادية وحزم الحوافز الاستثمارية الأخيرة، بما في ذلك تفعيل نظام الرخصة الذهبية.

تناول الاجتماع الأولويات الاستثمارية، مثل الصناعة والسياحة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واللوجستيات والطاقة الخضراء. كما تم الإعلان عن إنشاء مكتب خاص بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة للاستثمارات .

أكد الخطيب على التزام بتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع السعودية، مشددًا على أهمية المتابعة المستمرة وتكثيف اللقاءات لترجمة هذه المباحثات إلى مشروعات ملموسة. من جانبه، أكد الفالح على ثقته في قدرة الاقتصاد المصري على النمو، مشيرًا إلى دور القطاع الخاص في تحقيق التكامل الاقتصادي.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

البورصة تصدر قراراً ضد 5 شركات سمسرة بسبب مخالفتها ضوابط اكتتاب أكت فاينانشال

الدواء المصرية: خطة لتوفير احتياطي استراتيجي من الخامات لأدوية الأمراض المزمنة

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :