شبكة عيون الإخبارية

توقعات بارتفاع استثمارات الخليجيين في عقارات بريطانية إلى 4 مليارات دولار سنوياً

 

مباشر: تشير توقعات بنك لندن والشرق الأوسط (BLME) إلى نمو استثمارات الخليجيين في العقارات التجارية في المملكة المتحدة إلى أكثر من 4 مليارات دولار سنوياً، مقارنةً بمتوسط 10 سنوات عند 3.4 مليار دولار.

ويعزو البنك المتوافق مع الشريعة الإسلامية، ومقره لندن، هذا النمو المتوقع إلى ثلاثة عوامل رئيسية: تخفيضات الفائدة المتوقعة، الفرصة لتحقيق "علاوة خضراء" من خلال ترقية الأصول لتحقيق المتطلبات البيئية، وفرص قطاع الإسكان المدفوعة بالتغيرات الديموغرافية والنقص في العقارات السكنية.

ويشهد قطاع العقارات البريطاني ضغوطاً من ارتفاع أسعار الفائدة، مما يزيد من تكلفة الرهون العقارية لمدة خمس سنوات. وأدى التشديد النقدي وأزمة تكلفة المعيشة إلى تراجع الأسر عن شراء العقارات. في خطوة هي الأولى منذ أربع سنوات، خفض بنك إنجلترا المركزي اليوم الخميس أسعار الفائدة بمقدار 0.25% بعد تسجيل التضخم الهدف المركزي بنسبة 2% لشهرين متتاليين، مما يمكن أن يدعم القطاع العقاري المتأزم.

وفي استطلاع أجرته BLME، قال 87% من الخبراء الاستثماريين الخليجيين أن انخفاض أسعار الفائدة سيزيد من شهية المستثمرين في دول مجلس التعاون الخليجي على مدى الأشهر الـ 12 المقبلة، فيما توقع 70% منهم زيادة أحجام الاستثمارات في العقارات البريطانية من دول الخليج في نفس الفترة.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

المصرف المركزي ومحاكم دبي يوقعان مذكرة تفاهم للربط الإلكتروني

الإمارات وأذربيجان تعززان التعاون الاقتصادي في مجالات متنوعة

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :