شبكة عيون الإخبارية

فوز بالرئاسة الأمريكية طوق نجاة لسوق العملات المشفرة

مباشر- يترقب مستثمرو العملات المشفرة مجموعة من الإجراءات التي يمكن أن يتخذها المرشح الرئاسي الأمريكي، دونالد ، لدعم الصناعة، وتغيير بعض القواعد الصارمة التي تم إقرارها خلال السنوات الماضية، والتي بمثابة أمنيات للمستثمرين.

تتمثل أهم تلك التطلعات لمستثمري العملات المشفرة، تغيير رئيس هيئة لجنة الأوراق المالية والبورصات، وتخفيف القبضة التنظيمية وعمليات الغرامات التي يتم فرضها على الشركات.

أوضح تقرير "رويترز"، أمس الأربعاء، أنه عندما وعد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في مؤتمر بيتكوين أواخر يوليو/تموز، أنه إذا أعيد انتخابه فسوف يطرد رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصة جاري جينسلر، المتشكك في العملات المشفرة، "هتف الحشد بسعادة".

وصرخ المرشح الرئاسي الجمهوري، وسط الهتافات، قائلا: " لم أكن أعلم أنه غير محبوب إلى هذا الحد".

أشار التقرير إلى أن ترامب، الذي سخر ذات يوم من العملات المشفرة باعتبارها "عملية احتيال"، يغازل الآن تلك الصناعة، ويفوز بشيكات كبيرة من المانحين على أمل أن ينهي بسرعة حملة جينسلر الصارمة على العملات المشفرة.

تحت قيادة جينسلر، وهو ديمقراطي عينه الرئيس بايدن، اتخذت لجنة الأوراق المالية والبورصات عشرات من إجراءات إنفاذ ضد العملات المشفرة، بما في ذلك ضد البورصات الكبرى "كويسن بيس"، و"بينانس"، و"كراكن" وفرض مئات الملايين من الدولارات كغرامات.

يوضح التقرير أن فوز ترامب قد يغير ذلك في يوم واحد، و يعين رئيسًا صديقًا للعملات المشفرة لتعزيز قائمة رغبات الصناعة، والتي تتضمن إرشادات متزايدة تقول إنها حدت من خيارات حفظ العملات المشفرة للأمريكيين؛ ملاذ آمن للرموز الجديدة؛ وسحب إجراءات الإنفاذ.

قالت كريستين سميث، الرئيسة التنفيذية لجمعية بلوكتشين، "إن أهم شيء نريده من الإدارة الجديدة هو ترشيح الأفراد لمناصب رئيسية، لديهم تقدير وفهم للعملات المشفرة".

مستشهدًا بحكم المحكمة العليا، يقول رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصة، إن معظم رموز التشفير يتم التعامل معها مثل الأوراق المالية ويجب تنظيمها بدقة بنفس الطريقة، وهو الموقف الذي دعمته المحاكم الأمريكية في الغالب.

تزعم شركات التشفير أن الرموز هي سلع وتريد قوانين جديدة توضح وضعها، على الرغم من أن ذلك قد يستغرق سنوات إذا ظل الكونجرس منقسمًا.

بينما تنتهي فترة جينسلر في عام 2026، يمكن لترامب استبداله بمفوض آخر كرئيس بالإنابة.

والمرشح المحتمل هي هيستر بيرس، المدافعة عن العملات المشفرة والأقدم خدمة بين المفوضين الجمهوريين في لجنة الأوراق المالية والبورصات.

قال المسؤولون التنفيذيون إن الصناعة تدفع المتحمسين للعملات المشفرة برايان بروكس وكريس جيانكارلو، اللذين خدما في إدارة ترامب الأولى، للحصول على الوظيفة الدائمة.

يمكن لرئيس بالإنابة إلغاء إرشادات لجنة الأوراق المالية والبورصات لعام 2022 التي تتطلب من الشركات العامة المحاسبة عن الأصول المشفرة المحتفظ بها نيابة عن الآخرين كالتزامات بسبب خطورتها.

وتكافح البنوك مع هذه السياسة لأن قواعد رأس المال الصارمة تتطلب منها الاحتفاظ بالنقود مقابل الالتزامات.

وقال المسؤولون التنفيذيون إن العملات المشفرة، التي تبلغ قيمتها السوقية حوالي 2.5 تريليون دولار وفقًا لشركة "كوين جيكو"، ستصبح أكثر شعبية إذا تمكن المستهلكون من تخزينها لدى مقرضين موثوق بهم.

 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

"تشارد كابيتال" الإنجليزية تبحث ضخ 7 مليارات دولار لإنشاء مجمع بتروكيماويات بمصر

دايس للملابس الجاهزة تستحوذ على غالبية أسهم شركة الصباغون المتحدون

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :