شبكة عيون الإخبارية

التأمينات الاجتماعية: 124 ألف منشأة تقدمت للإعفاء من غرامات التأخير والمخالفات

الرياض – مباشر: أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن عدد المنشآت التي تقدمت للاستفادة من مبادرة الإعفاء من غرامات التأخير وغرامات المخالفات تجاوز 124 ألف منشأة، قبل انتهاء مهلة المبادرة بـ30 يوماً.

 وحثت المؤسسة في بيان لها، اليوم الخميس، جميع المنشآت وأصحاب العمل للاستفادة من المبادرة وتقديم طلب الإعفاء من الغرامات قبل انتهاء مهلة المبادرة بتاريخ 31 أغسطس/آب 2024، حيث عززت المؤسسة أنظمتها بما يتوافق مع مستهدفات المبادرة.

وأقامت أكثر من 25 ورشة عمل للتعريف بالمبادرة مع مختلف الجهات المستفيدة كان آخرها ورشة عمل لشركات القطاع التقني بالتعاون مع هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، قدمت خلالها شرحاً لأصحاب الأعمال حول غرامات التأخير التي تنشأ حال عدم سداد مبالغ الاشتراكات المستحقة شهرياً وكذلك غرامات المخالفات التأمينية المستحقة.

 وأشارت المؤسسة إلى أن هذه المبادرة تأتي تضمن جهود المؤسسة في تحفيز وتشجيع المنشآت ومساندتها على تخفيف الآثار المالية المترتبة عليها وتصحيح أوضاعها التأمينية وتسوية المديونيات، بالإضافة إلى تعزيز مبدأ الالتزام التأميني، وذلك من خلال التقديم على خدمة الإعفاء الكامل بنسبة 100% من غرامات التأخير وغرامات المخالفات مقابل سداد مبلغ الاشتراكات المستحقة للمؤسسة عبر منصة "تأميناتي أعمال" بكل سهولة ويسر.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ولي العهد: المملكة أصبحت واحدة من أهم الوجهات السياحية الواعدة في العالم

رسمياً.. السعودية تترشح لاستضافة كأس العالم 2034

هيئة الإحصاء: مؤشر العقارات بالمملكة يرتفع 1.7% في الربع الثاني 2024

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :