شبكة عيون الإخبارية

توقعات بالتزام "أوبك+" بسياسة الإنتاج الحالية في اجتماع اليوم

مباشر- أفادت تقارير أنه من المرجح إبقاء وزراء تحالف منظمة الدول المنتجة للنفط "أوبك+" على سياسة إنتاج الخام الحالية دون تغيير.

ويجتمع وزراء "أوبك+"، المعنيون بملف النفط، اليوم الخميس، لاتخاذ قرار بشأن سياسة الإنتاج مع توقعات بعدم إجراء أي تغييرات على الاتفاق الحالي لخفض الإنتاج، والبدء في تقليص بعض التخفيضات اعتبارًا من أكتوبر/تشرين الأول، على الرغم من الانخفاضات الحادة الأخيرة في النفط.

ويعقد كبار الوزراء من منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها بقيادة "أوبك+" اجتماعًا مشتركًا للجنة المراقبة الوزارية المشتركة عبر الإنترنت اليوم، وفق "رويترز".

وأبلغ خمسة مصادر في "أوبك+"، خلال الأسبوع أنه من غير المرجح إجراء تغييرات على الخطة الحالية.

وهبط النفط من أعلى مستوى له في 2024 فوق 92 دولارًا للبرميل في أبريل/نيسان ليتداول عند حوالي 81 دولارًا، أمس الأربعاء، تحت ضغط من المخاوف بشأن قوة الطلب لكنه وجد دعمًا هذا الأسبوع من التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط.

وتخفض أوبك+ حاليًا الإنتاج بإجمالي 5.86 مليون برميل يوميًا، أو حوالي 5.7% من الطلب العالمي، في سلسلة من الخطوات المتفق عليها منذ أواخر عام 2022.

في اجتماعها الأخير في يونيو/حزيران، وافقت المجموعة على تمديد تخفيضات 3.66 مليون برميل يوميًا لمدة عام حتى نهاية عام 2025 وتمديد أحدث طبقة من التخفيضات، المقدرة بخفض 2.2 مليون برميل يوميًا من قبل ثمانية أعضاء، لمدة ثلاثة أشهر حتى نهاية سبتمبر/أيلول 2024.

وتدعو الخطة الحالية أيضًا "أوبك+" إلى التخلص التدريجي من تخفيضات 2.2 مليون برميل يوميًا على مدار عام من أكتوبر/تشرين الأول 2024 إلى سبتمبر/أيلول 2025.

عادةً ما تجتمع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة، التي تضم وزراء النفط من المملكة العربية وروسيا وغيرهما من المنتجين الرئيسيين، كل شهرين ويمكنها تقديم توصيات لمجموعة "أوبك+".

 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

"تشارد كابيتال" الإنجليزية تبحث ضخ 7 مليارات دولار لإنشاء مجمع بتروكيماويات بمصر

دايس للملابس الجاهزة تستحوذ على غالبية أسهم شركة الصباغون المتحدون

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :