شبكة عيون الإخبارية

الفالح: وزارة الاستثمار تعمل على تحفيز ودعم القطاع الخاص بمنطقة تبوك

الرياض - مباشر: قال وزير الاستثمار خالد بن عبدالعزيز الفالح إن وزارة الاستثمار طرحت أكثر من 1600 فرصة استثمارية بالشراكة مع اللجان المندرجة تحت مظلة اللجنة العليا للاستثمار بالمملكة، بقيمة ترليون ريال، منها ما يقارب 50 مليار ريال فرص استثمارية بمنطقة تبوك ستعمل الوزارة بالتعاون مع الغرفة التجارية بمنطقة تبوك لدراستها.

وأضاف الفالح، في تصريح صحفي عقب لقائه بمستثمرين ورجال أعمال بمنطقة تبوك أن وزارة الاستثمار ستعمل على تحفيز ودعم القطاع الخاص بتبوك من خلال الشراكة مع الجهات ذات العلاقة كغرفة تبوك وأمانة المنطقة، لتعزيز الاستثمار بالمنطقة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء "واس"، اليوم الأربعاء.

وتابع: "منطقة تبوك واحدةً من المناطق التي يوجد بها من الميز المتفردة ما يجعلها على قائمة المناطق التي يتطور الاستثمار فيها بتطور المكان، لا سيما في ظل وجود مشروع نيوم بما يضمه من مسارات وأعمال وتنوع كبير".

وأكد الفالح أن ميناء نيوم ومشروع الربط السككي القادم يسهمان في تحفيز الاستثمار بالمنطقة، متناولاً الدور الذي يؤديه مطار تبوك في تعزيز الحركة والنشاط الاقتصادي، وأهمية توسعته لمواكبة الحراك الاقتصادي في المنطقة.

وحددت الغرفة التجارية بتبوك أبرز التحديات والمعوقات التي تواجه المستثمرين بالمنطقة، والمتمثلة في ضعف تنافسية المنطقة بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج والنقل البري، وعدم وجود سكة حديد وبعد المسافة، فضلاً عن عدم كفاية رحلات الطيران من مطار تبوك وإليه.

كما تشمل التحديات عدم توفر البيانات التي تدعم قرارات الاستثمار بالمنطقة، الأمر الذي أكد من خلاله وزير الاستثمار بأن الوزارة ستعمل على حل كل ذلك وإيجاد الحلول العاجلة لها، لا سيما وأن منطقة تبوك تتمتع ببنية تحتية حديثة ومكتملة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة الإحصاء: نمو الأنشطة غير النفطية 4.4% بالربع الثاني من عام 2024

إقراض البنوك السعودية للقطاع الخاص يزيد 171.7 مليار ريال خلال 6 أشهر

منح مستفيدي "البناء الذاتي" و"أرض وقرض" مهلة إضافية لإكمال مراحل البناء

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :