شبكة عيون الإخبارية

ارتفاع الأسهم الأوروبية 1% مع اتجاه الأنظار لتضخم منطقة اليورو

مباشر- ارتفعت الأسهم الأوروبية بنسبة 1%، اليوم الأربعاء، مدفوعة بمجموعة من نتائج الأعمال الخاصة بالشركات الكبرى، وقادت شركة "ASML" المكاسب الإجمالية بعد تقرير يفيد بإعفاء الشركة الهولندية لتصنيع معدات الرقائق من قيود أمريكية جديدة على صادرات معدات الرقائق المستوردة.

صعد مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي 0.9%، في التعاملات المبكرة، وسجل أعلى مستوى في أسبوعين، وفق "رويترز".

صعدت أسهم " ASML" بنحو 8% بعد أن ذكرت تقارير أن الولايات المتحدة ستخفف قيود تصدير معدات الرقائق للدول الحلفاء، وقفز قطاع التكنولوجيا الإقليمي 3.3%.

ارتفع سهم "إيرباص" 5.2% بعد أن كشفت أكبر شركة لصناعة الطائرات في العالم عن نتائج الربع الثاني. كما صعدت أسهم  شركة "سافران" لصناعة محركات الطائرات والمعدات 1.1% بعد أن أعادت تأكيد أهدافها المالية بعد ارتفاع أرباح النصف الأول. ما عزز أسهم قطاع الطيران والفضاء، الذي ارتفع بنسبة 1.7%.

ومن بين الأسهم الصاعدة الأخرى، أسهم "إتش إس بي سي" القابضة التي ارتفعت بنحو 3% بعد أن تعهد البنك بإعادة شراء 3 مليارات دولار من الأسهم إثر إغعلانه استقرار الأرباح في النصف الأول.

صعد سهم "شنايدر إلكتريك إس إي" بنسبة 3.4% بعد أن أعلنت شركة صناعة المعدات الكهربائية وأنظمة الأتمتة الفرنسية عن نتائج النصف الأول.

انخفض سهم "وولترز كلوير" بنسبة 6% بعد أن أعلنت شركة خدمات المعلومات الهولندية عن نتائج النصف الأول. فيما هبط سهم شركة الأدوية البريطانية "جي إس كيه" بنسبة 1% بعد أن رفعت توقعات أرباحها ومبيعاتها السنوية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين الأسهم الآسيوية اليوم بعد انتعاش "وول ستريت"

بنوك كبرى: "" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط

 

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :