شبكة عيون الإخبارية

توقعات باستقبال دبي لأثرياء بريطانيا بفضل حوافز الاستثمار

مباشر- أظهر تقرير حديث أن دولة الإمارات العربية المتحدة في طريقها لتصبح أكبر مركز جذب للثروات في العالم للعام الثالث على التوالي، بحسب تقرير هجرة الثروات الخاصة لشركة "هينلي".

وأفاد التقرير أنه من المتوقع أن تشهد المملكة المتحدة البريطانية، التي تعد بالفعل مصدرًا للعديد من المغتربين في الإمارات العربية المتحدة، انخفاضًا في عدد أصحاب الملايين بنسبة 17% بحلول عام 2028، وفق تقديرات بنك "يو بي إس".

ويبحث أصحاب الثروات  في كثير من الحالات عن الأماكن المعفاة من الضرائب مثل دبي، والمناطق المناسبة للعيش برفاهية مثل الشواطئ الرملية، بعيدا عن ارتفاع التكاليف والضرائب في وطنهم الأم.

ومن المرجح أن يتسارع هذا الاتجاه في أعقاب الفوز الساحق في الانتخابات لحزب العمال البريطاني في يونيو/حزيران، وفقًا للتقرير.

قال كريم جيثا، المستثمر الإقليمي المخضرم الذي انتقل إلى الإمارات العربية المتحدة من المملكة المتحدة أثناء كورونا، لشبكة "سي إن بي سي"، إن هناك عوامل دفع وجذب لهذا الاتجاه المتمثل في اختيار المليونيرات الانتقال إلى دبي.

وتابع: "تشمل العوامل، احتمال فرض ضرائب أعلى في ظل حكومة عمالية جديدة في بريطانيا، على سبيل المثال، وكان أحد تعهدات حملة حزب العمال فرض ضريبة القيمة المضافة على الرسوم الدراسية للمدارس الخاصة، مما سيرفع التكلفة بنسبة 20%".

كما أضاف: "تشمل عوامل الجذب تصور دبي بأنها آمنة للغاية وإصلاحات التأشيرات التي تشجع الهجرة".

من المقرر أن تشهد الإمارات العربية المتحدة تدفقًا صافيًا قياسيًا يبلغ 6700 مليونير من جميع أنحاء العالم بنهاية عام 2024، وفقًا لتقرير هينلي، الذي صدر في يونيو/حزيران، أي ما يقرب من ضعف الدولة الثانية في القائمة، وهي الولايات المتحدة، والتي من المتوقع أن تستقبل تدفق صافٍ يبلغ 3800 مليونير في نفس الإطار الزمني.

ويأتي ذلك بفضل عدم فرض ضريبة الدخل، والحصول على تأشيرات ذهبية، وأسلوب حياة فاخر، وموقع استراتيجي، رسخت الإمارات العربية المتحدة مكانتها كوجهة أولى في العالم للمليونيرات المهاجرين، وفقًا للتقرير.

وتُعد التأشيرة الذهبية في الإمارات العربية المتحدة تأشيرة إقامة طويلة الأجل تسمح للمقيمين الأجانب بالعيش أو العمل أو الدراسة في الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف التقرير أنه في حين يأتي غالبية المليونيرات الذين يهاجرون إلى الإمارات العربية المتحدة من الهند والشرق الأوسط وروسيا وأفريقيا، فمن المتوقع أن ينتقل عدد أكبر من البريطانيين والأوروبيين إلى إمارة دبي.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين الأسهم الآسيوية اليوم بعد انتعاش "وول ستريت"

بنوك كبرى: "" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط

 

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :