شبكة عيون الإخبارية

تراجع النفط وسط مخاوف الطلب

مباشر- هبطت النفط، اليوم الثلاثاء، لتواصل خسائرها من الجلسة السابقة، وسط مخاوف بشأن الطلب في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، في حين تجاهلت السوق خطر تصاعد الصراع في الشرق الأوسط.

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 32 سنتا، أو 0.4%، إلى 79.46 دولار للبرميل، وانخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي 36 سنتا، أو 0.5%، إلى 75.45 دولار للبرميل، وفق "رويترز".

أدت موجة جديدة من التطورات الاقتصادية المخيبة للآمال في الصين إلى حدوث تقلبات بالأسواق في الآونة الأخيرة.

وترجح نتائج استطلاع أجرته "رويترز" أن نشاط الصناعات التحويلية في الصين انكمش للشهر الثالث في يوليو/تموز.

وخفض "سيتي بنك"، توقعات نمو الصين إلى 4.8% من 5% بعد أن جاء نمو البلاد في الربع الثاني دون تقديرات المحللين، مشيرا إلى أن النشاط الاقتصادي تباطأ أكثر في يوليو/تموز.

وقال إمريل جميل، محلل الأسواق: "نعتقد أن السوق لديها تحيز هبوطي أقوى في الأمد القريب، بسبب استمرار ضعف الطلب المحلي من الصين، فضلاً عن استعادة الإنتاج المحتملة من قبل بعض أعضاء أوبك + في الربع الرابع".

وتابع جميل: "ستؤثر التوترات الجمركية مع أوروبا والولايات المتحدة أيضًا على الطلب الصيني على الخام في المستقبل".

يترقب السوق اجتماعًا قادمًا لهيئة صنع القرار العليا في الصين، المكتب السياسي، الذي من المتوقع أن يعقد خلال الأسبوع، قد يرجح فيه بالمزيد من الدعم للسياسة الاقتصادية.

انخفض النفط بنسبة 2% في جلسة التداول السابقة بعد أن أشارت إسرائيل إلى أن ردها على هجوم صاروخي لحزب الله في مرتفعات الجولان المحتلة يوم السبت سيكون محسوبًا لتجنب جر الشرق الأوسط إلى حرب شاملة.

وفي فنزويلا، قالت المعارضة إنها فازت بنسبة 73% من الأصوات، على الرغم من إعلان الهيئة الانتخابية الوطنية فوز نيكولاس مادورو بالانتخابات، مما منحه فترة ولاية ثالثة في منصبه.

وقال محللون في بنك "إيه إن زد" في مذكرة: "إن فوز نيكولاس مادورو في الانتخابات الفنزويلية الأخيرة يمثل رياحا معاكسة للإمدادات العالمية، حيث قد يؤدي هذا إلى فرض عقوبات أميركية أكثر صرامة"، وقدر المحللون أن ذلك قد يؤدي إلى خفض صادرات فنزويلا بمقدار 100 ألف إلى 120 ألف برميل يوميا.

وألقت الحكومات في واشنطن وأماكن أخرى بظلال من الشك على النتائج ودعت إلى فرز كامل للأصوات، وتجمع المحتجون في البلدات والمدن في جميع أنحاء فنزويلا، أمس الاثنين.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين الأسهم الآسيوية اليوم بعد انتعاش "وول ستريت"

بنوك كبرى: "" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :