شبكة عيون الإخبارية

توقعات بانكماش الصين للشهر الثالث

مباشر- أظهر مسح حديث أن نشاط التصنيع في الصين انكمش للشهر الثالث على التوالي في يوليو/تموز وهو ما أبقى التوقعات بأن القائمين على السياسات الاقتصادية في البلاد، سيحتاجون إلى إصدار المزيد من الحوافز في ظل أزمة العقارات المطولة وانعدام الأمن الوظيفي.

وكانت التوقعات تشير إلى تسجيل، مؤشر مديري المشتريات الرسمي 49.3 نقطة انخفاضا من قراءة يونيو/حزيران التي بلغت 49.5 نقطة وفقا لمتوسط ​​توقعات 31 خبيرا اقتصاديا شاركوا في استطلاع لـ"رويترز"، اليوم الاثنين، ويفصل مستوى الخمسين نقطة بين النمو والانكماش في النشاط.

وسجل ثاني أكبر في العالم نموا أبطأ من المتوقع في الربع الثاني،وانخفض نمو مبيعات التجزئة إلى أدنى مستوى في 18 شهرا حيث أجبرت الضغوط الانكماشية الشركات على خفض الأسعار على كل السلع من السيارات إلى الأغذية إلى الملابس.

وذكرت تقارير أن، تخصيص نصف مبالغ من سندات الخزانة طويلة الأجل، التي تقدر بـ 300 مليار يوان (41.40 مليار دولار)، التي أعلن عنها مخطط الدولة الصيني، يوم الخميس الماضي، لدعم برنامج المقايضة الاستهلاكية، أقل من اللازم لتعزيز التعافي الاقتصادي بشكل هادف، حيث يعادل 0.12% فقط من الناتج الاقتصادي و 0.3% من مبيعات التجزئة لعام 2023.

منحت الصادرات الصينية القوية بعض الدعم لمديري المصانع في الأشهر الماضية، ودعمت التقدم نحو مستهدف النمو الحكومي البالغ حوالي 5%، ولكن مع تفكير عدد متزايد من الشركاء التجاريين في فرض رسوم جمركية على الواردات، فإن السلطات، لم تقرر ما إذا كان يمكن استدامة هذا التعزيز.

نمت الشحنات الصادرة بأسرع وتيرة لها في 15 شهرًا في يونيو/حزيران، بينما انكمشت الواردات بشكل غير متوقع، مما يشير إلى أن الطلب المحلي ظل ضعيفًا وأن الشركات المصنعة كانت تحمّل الطلبات مقدمًا للتقدم على التعريفات الجمركية من الشركاء التجاريين.

ويرتبط انخفاض الاستهلاك المحلي ارتباطًا وثيقًا بانخفاض تقييمات العقارات التي جعلت الأسر تشعر بالفقر حيث أن 70% من ثروات الأسر في العقارات.

انخفضت المساكن الجديدة بأسرع وتيرة لها في تسع سنوات في يونيو/حزيران.

يتوقع المحللون أن تنفذ جولة أخرى من تدابير السياسة الداعمة للعقارات بعد اجتماع المكتب السياسي، وهو هيئة صنع القرار العليا للحزب الشيوعي الحاكم، والمتوقع عقده هذا الأسبوع.

سيتم إصدار مؤشر مديري المشتريات الرسمي يوم الأربعاء، وسيتم إصدار مسح كايكسين للمصانع في القطاع الخاص في الأول من أغسطس/آب، ويتوقع المحللون أن تنخفض قراءته إلى 51.5 من 51.8.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين الأسهم الآسيوية اليوم بعد انتعاش "وول ستريت"

بنوك كبرى: "" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

الحكومة اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط

 

مباشر (اقتصاد)

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :