شبكة عيون الإخبارية

ماكدونالدز تعلن إيرادات أقل من المتوقع

مباشر- أعلنت "ماكدونالدز"، اليوم الاثنين، عن إيرادات فصلية، أقل من توقعات الأسواق، مع انخفاض مبيعات المطاعم وتراجع إنفاق المستهلكين على الوجبات السريعة.

وأوضحت "ماكدونالدز" أنها حققت أرباحا بمعدل 2.97 دولار، أق من التوقعات بـ3.07 دولار.

وحققت الشركة إيرادات بنحو 6.49 مليار دولار للربع الثاني من العام الحالي 2024، مقابل توقعتا بـ6.61 مليار دولار، وفق "سي إن بي سي".

وأعلنت شركة الوجبات السريعة العملاقة، عن صافي دخل في الربع الثاني بلغ 2.02 مليار دولار، أو 2.80 دولار للسهم، بانخفاض من مستوى 2.31 مليار دولار، أو 3.15 دولار للسهم، في نفس الفترة من العام الماضي.

وتعد إيرادات الشركة البالغة 6.49 مليار دولار للربع الثاني للعام الحالي 2024، هي نفس حجم إيرادات الفترة المقارنة من العام الماضي.

وتراجعت مبيعات "ماكدونالدز" في المطاعم بنسبة 1%، مقارنة مع توقعات نمو بنسبة 0.4%، وهي المرة الأولى التي تنخفض فيها مبيعات منذ الربع الرابع من عام 2020.

في الولايات المتحدة، انخفضت مبيعات "ماكدونالدز" بنسبة 0.7% للربع الثاني.

في الربع الثاني من العام الماضي، في الولايات المتحدة ارتفعت مبيعات مطاعم "ماكدونالدز" بنسبة 10.3%، وذلك بفضل وجبة عيد الميلاد الشهيرة  Grimace، ولكن في الأشهر الـ12 التي تلت ذلك، قلل المزيد من المستهلكين من إنفاقهم على المطاعم، وخاصة في سلاسل الوجبات السريعة، في ظل انخفاض الإنفاق الاستهلاكي.

وحذر المسؤولون التنفيذيون للشركة في وقت سابق، من أن المنافسة على العملاء أصبحت أكثر شراسة مع ضعف بيئة المستهلك.

واتجهت "ماكدونالدز" إلى منح المستهلكين خصومات لإعادة رواد المطاعم، وأطلقت سلسلة المطاعم صفقة وجبة بقيمة 5 دولارات في أواخر يونيو/حزيران، قبل خمسة أيام من نهاية الربع الثاني.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين الأسهم الآسيوية اليوم بعد انتعاش "وول ستريت"

بنوك كبرى: "" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :