شبكة عيون الإخبارية

توقيع 9 عقود مع القطاع الخاص تتجاوز مليار ريال لتطوير بنى تحتية بالمدن الصناعية

الرياض – مباشر: وقع الرئيس التنفيذي للهيئة للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، ماجد العرقوبي، 9 عقود جديدة مع القطاع الخاص بأكثر من مليار ريال؛ لتطوير البنى التحتية بالمدن الصناعية.

وأوضحت "مدن"، عبر حسابها في منصة إكس "تويتر سابقاً"، اليوم الاثنين، أن توقيع العقود يأتي لاستكمال تطوير وتنفيذ مشروعات المرافق الخدمية والبنى التحتية، وإيصال خدمات الكهرباء بعدد من المدن الصناعية؛ لتمكين الاستثمارات؛ تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للصناعة ورؤية السعودية 2030.

وبينت "مدن"، أن المشروعات المقرر تنفيذها تشمل تطوير شبكات البنى التحتية للمرحلة الأولى للمدينة الصناعية في مكة المكرمة، واستكمال تطوير البنى التحتية للمرحلة الأولى بالمدينة الصناعية في جدة، وإنشاء خطوط هوائية بجهد 132 ك. ف لإيصال الخدمة الكهربائية إلى المدينة الصناعية في تبوك.

وأضافت الهيئة، أنها تتضمن كذلك إنشاء خطوط هوائية بجهد 115 ك. ف لإيصال الخدمة الكهربائية للمدينة الصناعية بحفر الباطن، وتطوير شبكات البنى التحتية للمنطقة الصناعية ضمن المرحلة الثانية بالجزء الأول في المدينة الصناعية الثالثة بالدمام، بالإضافة إلى تنفيذ إنشاءات ومرافق خدمات أساسية في المدن الصناعية الثانية بجدة وتبوك وحفر الباطن.

وتستهدف الاتفاقيات تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة، وتعزيز جاذبية بيئة الاستثمار الصناعي.

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :