شبكة عيون الإخبارية

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم قطاع النفط وأرباح الشركات

مباشر- ارتفعت الأسهم الأوروبية في مستهل التداولات الأسبوعية، اليوم الاثنين، مدعومة بقطاع النفط العالمي وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط، كما رفعت مجموعة من نتائج الأعمال والأرباح المتفائلة معنويات السوق بشكل عام.

صعد مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي بنسبة 0.4%، بعد أن سجل المؤشر القياسي مكاسب هامشية الأسبوع الماضي، وفق "رويترز".

ربحت أسهم النفط والغاز بنسبة 1.3%، وهي الأكبر صعودا بين القطاعات الاقتصادية في الأسواق الأوروبية، مدفوعة بارتفاع الخام بعد ضربة صاروخية في مرتفعات الجولان المحتلة من قبل إسرائيل.

من بين الأسهم الفردية، ارتفع سهم "فيليبس" بنسبة 8.6% بعد أن أعلنت شركة تصنيع الأجهزة الطبية الهولندية عن نتائج ربع سنوية تفوق التقديرات، بدعم من ارتفاع الأرباح وتنفيذ برنامج إعادة الهيكلة.

وصعد أسهم شركة "ميرك" الألمانية 3.6% بعد أن رفعت الشركة توقعاتها للمجموعة، مدفوعة بشكل أساسي بالأداء التشغيلي القوي في وحدات الرعاية الصحية والإلكترونيات.

وفي محاولة للسيطرة على المكاسب، خسرت شركة هاينكن 6% بعد أن فشلت شركة الخمور الهولندية في تلبية تقديرات نمو الأرباح التشغيلية في النصف الأول من العام، حتى مع رفع توقعات أرباح العام بأكمله.

وانخفضت أسهم "ريكيت بنكيزر " 9.2% بعد رفع ما يقرب من 1000 دعوى قضائية ضد شركة "أبوت لابوراتوريز" المصنعة لتركيبة حليب إنفاميل للأطفال وضد مختبرات أبوت.

وجدت هيئة محلفين يوم الجمعة أن تركيبة أبوت المتخصصة للأطفال الخدج تسببت في إصابة فتاة من إلينوي بمرض معوي خطير، وأمرت شركة الرعاية الصحية بدفع 495 مليون دولار كتعويضات.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين الأسهم الآسيوية اليوم بعد انتعاش "وول ستريت"

بنوك كبرى: "" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :