شبكة عيون الإخبارية

وزير التجارة السعودي يزور كوريا.. و554 مليار ريال التبادل التجاري في 5 سنوات

الرياض – مباشر: يبحث وزير التجارة، ماجد القصبي، وبمشاركة وفد من القطاعين الحكومي والخاص، في سيؤول، تعزيز الشراكة التجارية – الكورية؛ وذلك خلال زيارة في الفترة من 29 إلى 31 يوليو/ تموز الجاري.

وكشفت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، أنه سيشارك في الوفد السعودي 10 جهات حكومية و55 قيادياً من قطاع الأعمال وكبرى الشركات الوطنية.

وأشارت الوزارة، إلى أن الزيارة تشمل عقد لقاءات مع وزراء ومسؤولين من الجانب الكوري، وتسهيل الأعمال الاقتصادية بين البلدين واستعراض الفرص الواعدة، بالإضافة إلى المشاركة في ملتقى الأعمال السعودي – الكوري، وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

وأكدت وزارة التجارة، أن العلاقات السعودية الكورية تاريخية وهناك شراكة اقتصادية بين البلدين؛ لافتة إلى أن حجم التبادل التجاري بين السعودية وكوريا بلغ 554 مليار ريال (147.73 مليار دولار) في آخر 5 سنوات.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين المملكة وكوريا الجنوبية 129.8 مليار ريال (34.61 مليار دولار) في عام 2023م، وبلغ حجم صادرات المملكة غير النفطية لكوريا في العام الماضي 4.5 مليار ريال (1.2 مليار دولار)؛ لتحتل المملكة المرتبة الـ 7 في قائمة الشركاء التجاريين لكوريا.

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :