شبكة عيون الإخبارية

ارتفاع النفط مع مخاوف اتساع الصراع في الشرق الأوسط

مباشر- ارتفعت النفط، اليوم الاثنين، مقلصة خسائر الأسبوع الماضي، وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط بعد هجوم صاروخي على مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل.

صعدت العقود الآجلة لخام برنت 33 سنتا، أو 0.4%، إلى 81.46 دولار للبرميل في التداولات المبكرة، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 23 سنتا، أو 0.3%، إلى 77.39 دولار للبرميل، وفق "رويترز".

خسر برنت الأسبوع الماضي، 1.8% بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط 3.7% بسبب ضعف الطلب الصيني وآمال التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

على جانب الطلب، أثارت البيانات الصادرة في وقت سابق من هذا الشهر والتي أظهرت أن إجمالي واردات الصين من زيت الوقود انخفضت بنسبة 11% في النصف الأول من عام 2024 مخاوف بشأن توقعات الطلب الأوسع في العملاق الآسيوي، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم.

وقالت تينا تنج، محللة الأسواق: "تظل مخاوف الطلب عاملاً رئيسيًا يضغط على أسعار النفط الخام. تباطأ النمو الاقتصادي في الصين في الربع الثاني، في حين كان الطلب الاستهلاكي المحلي بطيئًا".

وأضافت أن قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة ومؤشر مديري المشتريات التصنيعي في الصين هما الحدثان الرئيسيان التاليان للأسواق في محاولتها قياس مسار سوق النفط.

وفي الوقت نفسه، أضافت شركات الطاقة الأمريكية الأسبوع الماضي منصات النفط والغاز الطبيعي للأسبوع الثاني على التوالي، مما عزز العدد الشهري بأكبر قدر منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2022، حسبما ذكرت شركة خدمات الطاقة بيكر هيوز في تقريرها الذي يحظى بمتابعة وثيقة يوم الجمعة الماضي.

وتراقب الأسواق أيضا فنزويلا المنتجة للنفط، بعد أن قالت الهيئة الانتخابية في البلاد إن الرئيس نيكولاس مادورو فاز بولاية ثالثة بنسبة 51% من الأصوات على الرغم من أن استطلاعات الرأي المتعددة تشير إلى فوز المعارضة.

وقالت الولايات المتحدة إنها "ستحدد" سياسة العقوبات تجاه فنزويلا اعتمادا على كيفية تطور الانتخابات عالية المخاطر في الدولة العضو في أوبك.

وأمس الأحد، فوض مجلس الوزراء الأمني ​​الإسرائيلي برئاسة بنيامين نتنياهو لاتخاذ قرار بشأن "طريقة وتوقيت" الرد على الهجوم الصاروخي الذي وقع يوم السبت، على هضبة الجولان وتسبب في مقتل 12 طفلا وفتى.

ونفى حزب الله مسؤوليته عن الهجوم الذي يعد الأكثر دموية في إسرائيل أو الأراضي التي ضمتها منذ أن أشعل هجوم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الحرب في غزة.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين الأسهم الآسيوية اليوم بعد انتعاش "وول ستريت"

بنوك كبرى: "" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

الحكومة اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :