شبكة عيون الإخبارية

"المعمر": توقيع عقد ثالث مع "مايكروسوفت" قريباً

الرياض- مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة المعمر لأنظمة المعلومات (إم أي إس)، عبدالله الغامدي، إن الشركة وقعت العقد الثاني مع شركة "مايكروسوفت" لتأجير وتقديم خدمات مركز البيانات، متوقعا أن يتم توقيع عقد ثالث مع أحد الجهات الأساسية قريبا.

وأضاف الغامدي في مقابلة مع "العربية"، أن الشركة وقعت العقد الأول في بداية شهر يونيو الماضي، وهو عقد بين صندوق مركز البيانات السعودي الأول وشركة المعمر مع شركة مايكروسوفت.

وأشار إلى أن حجم صندوق مركز البيانات السعودي 1 يبلغ نحو 1.5 مليار ريال، وتم إتاحة 1.3 مليار ريال للاستثمار الحالي، موضحاً أن 70% من ملكية الصندوق مملوكة لجهات سيادية، و10% مملوكة لشركة "المعمر"، والباقي لمستثمرين آخرين.

وذكر أن صندوق مركز البيانات السعودي 1 يشغل 6 مراكز بيانات بقدرة استيعابية 24 ميغاواط، تتوزع إلى 3 مراكز بيانات في المنطقة الشرقية، و3 مراكز في الرياض.

وأعلنت شركة المعمر لأنظمة المعلومات، يوم الخميس الماضي عن توقيع عقد مشترك مع شركة مايكروسوفت العربية المحدودة وصندوق مركز البيانات السعودي 1 لغرض تأجير وتقديم خدمات مركز البيانات بقيمة تقريبية تمثل أكثر من 50% إيرادات الشركة لآخر سنة مالية (2023).

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الفالح يناقش مع أمير منطقة حائل سبل جذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية للمنطقة

وزارة البلديات والإسكان ترفع دعم منتج التوظيف إلى 50% بالتعاون مع "هدف"

المملكة تحدد معيار اختيار المنشآت المستهدفة لتطبيق مرحلة الفوترة الجديدة

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :