شبكة عيون الإخبارية

إعلان شركة المصانع الكبرى للتعدين (أماك) عن التطورات المعلنة سابقاً الخاصة بتوقيع خطاب نوايا مع شركة ايسان ايزاجبشا للصناعة و المواد الخام"ESAN" ، والشركة العربية للتعدين (آرميكو) -فجيرة.

بند توضيح الحدث الذي سبق إعلانه إشارة إلى إعلان شركة المصانع الكبرى للتعدين "أماك" المنشور في تاريخ 13 نوفمبر 2023م ، عن توقيع خطاب نوايا مع كل من شركة المصانع الكبرى للتعدين (أماك) وشركة إيسان ESAN التركية والشركة العربية للتعدين - فجيرة. تاريخ الاعلان السابق على موقع تداول 1445-04-29 الموافق 2023-11-13 رابط الإعلان السابق على موقع تداول السعودية اضغط هنا آخر التطورات على الحدث المعلن عنه إشارة إلى إعلان شركة المصانع الكبرى للتعدين (أماك) المنشور في تاريخ 13نوفمبر 2023م والخاص بتوقيع خطاب نوايا مع شركة ايسان ايزاجبشا للصناعة و المواد الخام"ESAN" ، والشركة العربية للتعدين (آرميكو) -فجيرة ، والتي بموجبها سيتم تأسيس شركة مساهمة مغلقة برأس مال أولي قدره مليون ريال سعودي وذلك للإستثمار في المعادن الصناعية والصناعات التحويلية المرتبطة بها في المملكة العربية السعودية ومنها على سبيل المثال لا الحصر الكوارتز، الفلسبار، والتي كان الهدف الرئيسي منها إنشاء شركة لتنويع الأنشطة التعدينية والصناعات ذات العلاقة لشركة المصانع الكبرى للتعدين وخصوصاً في مجال المعادن والصخور الصناعية في المملكة العربية السعودية.

تعلن شركة المصانع الكبرى للتعدين (أماك) عن صدور قرار مجلس الإدارة بتاريخ 1446/01/22 هـ الموافق 2024/07/28م عن إنهاء العمل بخطاب النوايا إعتباراً من تاريخ 2024/07/28م وعدم توقيع الاتفاقية النهائية نظراً لعدم موافقة شركة المصانع الكبرى للتعدين (أماك) على شروط الشراكة.

عليه، قررت شركة المصانع الكبرى للتعدين (أماك) إستغلال هذه الموارد لصالحها بالكامل في حال ثبوت توفرها بكميات تجارية وذلك بعد القيام بأعمال الاستكشاف اللازمة.

اسباب التأخر عن التاريخ المعلن سابقاً لاينطبق التكاليف المرتبطة بالحدث وهل تغيرت ام لا مع ذكر الاسباب لاينطبق أثر التأخير على القوائم المالية للشركة لاينطبق

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :