شبكة عيون الإخبارية

"شاكر" تكشف استراتيجية نمو جديدة قريبا وتعلن تطورات التعاون مع وزارة الاستثمار

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة مجموعة الحسن غازي إبراهيم شاكر "شاكر"، محمد إبراهيم أبونيان، إن الشركة تتطلع للكشف المرتقب عن استراتيجياتها الجديدة للنمو.

وأضاف أبونيان، في تعليق على النتائج المالية للشركة بالنصف الأول من عام 2024م، اليوم الأحد قائلا: "بالتطلع مستقبلا، فإننا متحمسون بشأن الكشف المرتقب عن استراتيجياتنا الجديدة للنمو، والتي ستكون بمثابة خارطة طريق تستند إلى الدعائم المتينة التي بنيت عليها شركتنا وستجسد البوصلة التي ستوجه مساعينا وترشد جهودنا للارتقاء عن نحو مستويات غير مسبوقة من الابتكار والتنمية المستدامة في السوق السعودي".

ولفت أبونيان، إلى أن النتائج الاستثنائية التي سجلتها الشركة في الربع الثاني من عام 2024م تؤكد جدارة النموذج التشغيلي الذي تعتمده "شاكر" وفعالية استراتيجياتها لتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار، إلى أنه رغم التحديات الموسمية الاعتيادية، سجلت "شاكر" أعلى مستوى للإيرادات وصافي الربح في الربع الثاني منذ عام 2017، مبينا أن الإنجازات التي حققتها ضمن عملياتها التشغيلية ساهمت في ترسيخ ريادتها للسوق ومهدت الطريق أمام خططها بعيدة المدى في التنمية المستدامة.

وحققت "شاكر" نموا بصافي الأرباح بنسبة 3.54% خلال الربع الثاني من عام 2024 على أساس سنوي، لتبلغ نحو 16.44 مليون ريال، مقابل 15.88 مليون ريال في الربع المقارن للعام الماضي.

وأردف الرئيس التنفيذي قائلا: "لا شك أن بدء العمل بنظام تخطيط الموارد المؤسسية الجديد سيمثل ركيزة أساسية في إرساء منظومة رقمية جديدة ومستدامة وقابلة للتوسعة مستقبلا عبر مختلف أقسام وقطاعات عمل المجموعة.

وبحسب بيان الشركة، من المتوقع أن تكشف "شاكر" عن استراتيجية نموها الجديدة بحلول نهاية الربع الثالث من عام 2024، والتي من شأنها تمكين الشركة لتحقيق خططها في التنمية المستدامة على المدى البعيد.

ونوهت "شاكر"، في بيانها، بأن مذكرة التفاهم التي أبرمتها مع شركة "إل جي للإلكترونيات ووزارة الاستثمار ؛ وذلك بهدف استكشاف فرص التصنيع المحلي لضواغط المكيفات بالمملكة قد وصلت حاليا إلى مرحلة دراسة الجدوى الاقتصادية، وتشهد تقدما إيجابيا ملحوظا.

وقالت "شاكر"، إنها تمكنت من تخفيض صافي الدين بنسبة 21.16% في النصف الأول من السنة المالية 2024 على أساس سنوي، فضلا عن ذلك، ساهمت التحسينات الإضافية لإدارة المخزون ورأس المال العامل في تعزيز النقد الناتج من العمليات التشغيلية ليصل إلى 60.2 مليون ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

شركات الاتصالات تربح 4 مليارات ريال في الربع الثاني..81% لـ"إس تي سي"

أرامكو أغلى علامة تجارية بالشرق الأوسط بـ41.6 مليار دولار..و"أدنوك" تحتل الوصافة

طيران ناس يوقع صفقة شراء جديدة مع "إيرباص" ليضاعف طلبياته لـ 280 طائرة

باوستيل الصينية تضاعف استثماراتها بمجمع تصنيع الفولاذ بالسعودية إلى مليار دولار

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :