شبكة عيون الإخبارية

تراجع الأرباح الفصلية لـ"عذيب للاتصالات" إلى 46.7 مليون ريال

الرياض- مباشر: كشفت النتائج المالية الأولية لشركة اتحاد عذيب للاتصالات (GO قو)، تسجيلها تراجعاً بصافي أرباحها خلال الربع الأول للعام 2024، المنتهي في يونيو 2024 بنسبة 11.16% على أساس سنوي، فيما قفزت على أساس ربع سنوي بنحو 157.75%.

وأوضحت الشركة، وفقاً لبيان لها اليوم الأحد على "تداول"، أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 46.73 مليون ريال، مقابل 52.6 مليون ريال بالربع المقارن للعام الماضي، فيما بلغت بالربع الأخير للعام الماضي نحو 18.13 مليون ريال.

وعزت الشركة التراجع في صافي الربح، والذي يتضمن تسجيل إيرادات تمويلية غير متكررة خلال الربع المماثل من العام السابق بمبلغ 21.7 مليون ريال نتيجة التسوية التي قامت بها الشركة مع هيئة الاتصالات والتقنية والفضاء.

وارتفعت الأرباح التشغيلية للشركة بنسبة 44% بالرغم من ارتفاع تكلفة الخدمات والمصروفات العمومية والإدارية وخسائر الهبوط في الذمم المدينة التجارية ومصروف الزكاة وضريبة الدخل وارتفاع الإيرادات وانخفاض مصروفات البيع والتسويق.

كما قامت الشركة بتوزيع بعض التكاليف والمصاريف والمخصصات السنوية وتسجيلها بشكل ربعي بدلاً من تسجيلها في نهاية السنة مرة واحدة كمخصص الزكاة وضريبة الدخل والمكافآت السنوية للموظفين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "ينساب" تقفز إلى 224.8 مليون ريال بالربع الثاني 2024

أرباح "أسمنت المدينة" ترتفع إلى 27.78 مليون ريال بالربع الثاني من عام 2024

أرباح "سابك للمغذيات الزراعية" تصعد إلى 705 ملايين ريال في الربع الثاني 2024

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :