شبكة عيون الإخبارية

بنك قطر الوطني يتوقع خفضاً للفائدة الأمريكية مدفوعا باستمرار اعتدال التضخم

مباشر: توقع بنك قطر الوطني "QNB" استمرار مسار التضخم الأمريكي في الاعتدال، خلال الأشهر المقبلة نحو مستويات مقبولة، بعد أن انخفض بشكل كبير من ذروته، مدعوما بالنمو القوي في الإنتاجية، وانخفاض ضغوط سوق العمل، وتباطؤ تضخم الإيجارات.

ويرى البنك في تقريره الأسبوعي الذي نقلته وكالة الأنباء القطرية، اليوم السبت: "أن هذا الأمر سيمهد الطريق لبداية دورة تخفيضات الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر المقبل، بواقع تخفيضين بمقدار 25 نقطة أساس العام الحالي، وتخفيضات لاحقة بمقدار 25 نقطة أساس بعد كل اجتماعين بشأن السياسة النقدية حتى أوائل عام 2026، حيث ينبغي أن تستقر أسعار الفائدة بين 3.75 و4 بالمائة".

وأشار التقرير، إلى أن التضخم في الولايات المتحدة يعد حالياً أحد أكثر متغيرات الاقتصاد الكلي، التي يتم رصدها عن كثب حول العالم، حيث أدت على مدار الأشهر الماضية، ضغوط الأسعار الأعلى من المتوقع إلى مخاوف من أن يصبح التضخم أكثر ثباتا، وفي حال استمرت لفترة أطول، فإنها قد تقوض خطة البنك الفيدرالي للبدء في تيسير سياسته النقدية هذا العام.

ولفت، إلى أن المقياس المفضل من قبل البنك الاحتياطي الفيدرالي لرصد الأسعار هو مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، وتستبعد النسخة الأساسية من هذا المؤشر السلع الأكثر تقلبا، كالغذاء والطاقة، والتي تتأثر بعوامل خارجية، مثل التغيرات الجوية المفاجئة، والأحداث الجيوسياسية، ومن خلال إزالة الأسعار الأكثر عرضة للتقلبات على المدى القصير، فإن المؤشر يوفر قدرا أكبر من المعلومات حول اتجاهات التضخم الأساسية.

ووفقا لمقياس نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة، بلغ التضخم ذروته في 2022 أثناء فترة التعافي بعد الجائحة، ومنذ ذلك الحين، تراجع التضخم بشكل ملحوظ، مدفوعا بعودة سلسلة التوريد إلى طبيعتها، والتباطؤ الاقتصادي السليم، وتشديد السياسة النقدية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

الشركة الصينية المنفذة:إنجاز 49% من مشروع أبراج "الداون تاون" في العلمين الجديدة

مدبولي يتفقد الوحدات الجاهزة للتسليم بمشروع "الحي اللاتيني" بالعلمين الجديدة

مدبولي يستعرض موقف مشروع رأس الحكمة وتسليمات أبراج العلمين وتجمع غرب الضبعة

وزير مصري: نتطلع لموافقة صندوق النقد على مراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادي الثالثة

تراجع في اليوم السبت خلال التعاملات الصباحية

وزيرة التضامن توجه بتقديم التدخلات اللازمة لـ"حريق الموسكي" وحصر الخسائر

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :