شبكة عيون الإخبارية

قطارات فرنسا تتعرض لهجمات حرق متعمدة قبل افتتاح أولمبياد باريس

مباشر- وقعت هجمات وعمليات حرق متعمد على السكك الحديدية في فرنسا، اليوم الجمعة، فيما وصفته السلطات المحلية بأنه "هجوم ضخم لزعزعة استقرار نظام السكك الحديدية"، قبل ساعات فقط من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

ونتيجة لذلك، قالت شركة السكك الحديدية، إن القطارات تأخرت في جميع محطات باريس الرئيسية بعد اندلاع حرائق وتأثر ما لا يقل عن 800 ألف شخص في "هجمات الحرق المتعمد التي كانت تهدف إلى إتلاف منشآتنا، وفق شبكة "إي بي سي نيوز".

وبحسب البيانات، لم تطلق السلطات المحلية على هذا هجومًا إرهابيًا، لكن الحرائق بدأت في الظهور الساعة 4 صباحًا بالتوقيت المحلي وأن صناديق إشارات جانب المسار اشتعلت فيها النيران وتم قطع الكابلات على الخطوط، مما تسبب في اضطرابات كبيرة في شمال وشرق فرنسا.

قال وزير النقل الفرنسي: "استهدفت أعمال خبيثة منسقة العديد من خطوط السكة الحديد الليلة الماضية وستعطل حركة المرور بشكل خطير حتى نهاية هذا الأسبوع".

وتابع الوزير: "أدين بشدة هذه الأعمال الإجرامية التي من شأنها أن تعرض رحلات العديد من الفرنسيين لقضاء إجازاتهم للخطر".

وقال المسؤولون صباح اليوم الجمعة، إن خطوط السكك الحديدية عالية السرعة في فرنسا هي الهدف المقصود، وتم إشعال الحرائق على طول ثلاثة خطوط بينما تم إيقاف حريق رابع على خط آخر.

وذكرت شركة السكك الحديدية الفرنسية أن الأمر سيستغرق عطلة نهاية الأسبوع بأكملها لإصلاحه بينما نصحت شركة "يوروستار" الركاب بالفعل بتأجيل رحلاتهم إلى باريس.

قال رئيس الوزراء الفرنسي غابرييل أتال: "في وقت مبكر من صباح اليوم، تم تنفيذ أعمال تخريب بطريقة مخططة ومنسقة على منشآت السكة الحديد، إن العواقب على شبكة السكك الحديدية هائلة وخطيرة".

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تسارع نمو النشاط الاقتصادي في يوليو لأسرع وتيرة بـ27 شهرًا

"كراود سترايك" تكشف سبب الخلل التقني العالمي

تراجع مخزونات النفط الأمريكية بـ3.7 برميل بأكثر من التوقعات

 

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :