شبكة عيون الإخبارية

الأسهم الأوروبية تتجه لخسائر أسبوعية بعد نتائج الشركات

مباشر- استقرت الأسهم الأوروبية، اليوم الجمعة، وتتجه لخسارة أسبوعية طفيفة، بعد مجموعة مختلطة من أرباح الشركات التي تركت المؤشر القياسي يتخبط في اتجاه واضح.

استقر مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي عند 508.9 نقطة، في التعاملات المبكرة، ومن المقرر أن سجل ثاني أسبوع على التوالي من الخسائر بعد أن حقق أدنى مستوى له على مدى شهرين في الجلسة السابقة، وفق "رويترز".

هبط سهم "مرسيدس بنز"، بنسبة 2.2% بعد أن قلصت شركة صناعة السيارات الفاخرة الألمانية توقعاتها السنوية لهامش الربح في قسم السيارات الأساسي.

وتسبب السهم في تراجع مؤشر قطاع السيارات، الذي خسر 1.1%. وخسرت "كابجيميني"6.1 % بعد أن توقعت مجموعة الاستشارات الفرنسية لتكنولوجيا المعلومات انخفاض إيراداتها السنوية مقارنة بالتوقعات السابقة بالحفاظ على استقرار النمو.

وعلى الجانب الآخر، ارتفع سهم "نات ويست"، بنسبة 8% بعد أن قال البنك البريطاني إنه سيشتري محفظة الرهن العقاري لميترو بنك مقابل 2.4 مليار جنيه إسترليني.

ارتفع سهم "هيرميس"، بنسبة 2% بعد أن أعلنت الشركة المصنعة لحقائب بيركين عن ارتفاع بنسبة 13% في مبيعات الربع الثاني، مما يدل على استمرار شهية المتسوقين الأثرياء لحقائب اليد الفاخرة التي تنتجها.

ارتفع سهم "إيسيلور لوكسوتيكا" بنسبة 6.4% بعد أن ارتفعت إيرادات صانع النظارات بنسبة 5.2% في الربع الثاني، بدعم من منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

تراجع التضخم الأمريكي في يونيو إلى 3%

لماذا لم تتدخل اليابان حتى الآن لدعم الين المتراجع؟

مديرو الاحتياطيات العالمية متفائلون بشأن النمو الاقتصادي والتضخم

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :