شبكة عيون الإخبارية

الين يتجه لأقوى أسبوع مقابل الدولار منذ ثلاثة أشهر

مباشر- يتجه الين الياباني، اليوم الجمعة، لتحقيق أقوى آداء أسبوعي في نحو ثلاثة أشهر، عب تقليص المتداولين للرهانات التي أبقوا عليها لفترة طويلة بشأن العملة اليابانية ضعيفة الآداء، وذلك قبل بيانات تضخم أمريكية قد تعزز توقعات خفض الفائدة في وقت قريب.

وحل الين الياباني كأفضل العملات آداء في الأسواق خلال الشهر، وارتفع إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر عند 151.945 مقابل الدولار أمس الخميس بعد أن بدأ الشهر عند أدنى مستوى له في 38 عامًا عند 161.96 مقابل الدولار، وفق "رويترز".

ووصل الين في أحدث التداولات اليوم الجمعة، إلى 153.625 ويتجه للارتفاع 2.3% خلال الأسبوع، وهو أكبر مكسب أسبوعي منذ أواخر أبريل/نيسان وأوائل مايو/أيار عندما دفع هبوط الأسهم العالمية المستثمرين أيضا نحو الأصول الآمنة بما في ذلك الين.

وتأتي هذه الخطوة الكبيرة في أعقاب تدخلات مشتبه بها من جانب طوكيو في أوائل يوليو/تموز والتي أربكت المتداولين وأدت إلى تفكيك صفقات فروق الفائدة المربحة، حيث يقترض المتداولون الين بأسعار منخفضة للاستثمار في أصول مقومة بالدولار لتحقيق عوائد أعلى.

ويركز المستثمرين، اليوم الجمعة، على بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي في الولايات المتحدة، وهو المقياس المفضل للتضخم لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، ومن المتوقع أن تأتي بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي عند 0.1% على أساس شهري.

يجتمع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل ومن المتوقع أن يبقي على أسعار الفائدة ثابتة هذه المرة، لكن الأسواق تتوقع تمامًا خفض أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول، ويتوقع المتداولون أيضًا تخفيفًا بمقدار 66 نقطة أساس هذا العام.

من ناحية أخرى، قد يرفع بنك اليابان أسعار الفائدة الأسبوع المقبل، حيث تتوقع الأسواق بنسبة 64% رفع أسعار الفائدة بمقدار 10 نقاط أساس.

ولم يطرأ تغير يذكر على مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية، عند 104.29.

وارتفع اليورو قليلا إلى 1.08575 دولار، في التعاملات المبكرة.

أكدت أحدث البيانات أن أكبر في العالم ظل صامداً حتى مع تراجع التضخم، مما حفز توقعات المستثمرين بأن البنك المركزي الأمريكي قد يجد هبوطاً هادئاً للاقتصاد.

كان الجنيه الإسترليني أعلى بنسبة 0.12% عند 1.2865 دولار ولكنه أقل بكثير من أعلى مستوى في عام واحد عند 1.3044 دولار الذي سجله الأسبوع الماضي، حيث يقدر المتداولون فرصة بنسبة 50% لخفض بنك إنجلترا لأسعار الفائدة الأسبوع المقبل.

صعد الدولار الأسترالي 0.15% عند 0.65475 دولار ليظل قريبا من أدنى مستوى في ثلاثة أشهر الذي لامسه أمس الخميس.

وانخفض الأسترالي 2% خلال الأسبوع وهو أسوأ أداء أسبوعي له منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2023.

أما الدولار النيوزيلندي فوصل في أحدث التداولات إلى 0.5888 دولار ويتجه للانخفاض 2% خلال الأسبوع.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

تراجع التضخم الأمريكي في يونيو إلى 3%

لماذا لم تتدخل اليابان حتى الآن لدعم الين المتراجع؟

مديرو الاحتياطيات العالمية متفائلون بشأن النمو الاقتصادي والتضخم

 

مباشر (اقتصاد)

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :