شبكة عيون الإخبارية

ارتفاع الذهب قبل بيانات التضخم الأمريكية لكنه يتجه لخسارة أسبوعية

مباشر- صعدت الذهب، اليوم الجمعة، قبل قراءة رئيسية للتضخم الأمريكي قد تقدم المزيد من الإشارات حول موعد خفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة، لكنه يتجه نحو تحقيق خسائر أسبوعية.

ارتفع الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.4% إلى 2374.14 دولار للأوقية (الأونصة)، لكنه انخفض بنسبة 1% خلال الأسبوع.

وصعدت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.7% إلى 2371.00 دولار، وفق "رويترز".

تركز الأسواق، اليوم الجمعة، على بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأمريكي لشهر يونيو/حزيران/ وهو المقياس المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي للتضخم.

أظهرت البيانات أمس الخميس، أن الاقتصاد الأمريكي نما بشكل أسرع من المتوقع في الربع الثاني، لكن ضغوط التضخم هدأت، تاركة التوقعات بخفض أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول كما هي.

تميل جاذبية السبائك التي لا تدر عائدا إلى التألق في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.

أظهرت البيانات أن صافي واردات الصين، أكبر مستهلك، من الذهب عبر هونج كونج هبطت بنسبة 18% في يونيو/حزيران مقارنة بالشهر السابق، حيث أثر الارتفاع الأخير في أسعار الذهب على الطلب على المجوهرات.

وقالت سوجاندا ساشديفا مؤسسة شركة "إس.إس ويلث ستريت للأبحاث" ومقرها نيودلهي: "يشهد المعدن النفيس حاليا فترة التقاط أنفاس قبل أن تبدأ الأسعار في الارتفاع في الربع الأخير من هذا العام".

وأشارت إلى أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية والتوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين من المحفزات الرئيسية التي قد تؤدي إلى انتعاش كبير في الأسعار.

استقرت الفضة في التعاملات الفورية عند 27.95 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.9% إلى 941.25 دولار. وكان المعدنان في طريقهما إلى تسجيل ثالث انخفاض أسبوعي على التوالي، وارتفع البلاديوم 0.9% إلى 914.68 دولار.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

تراجع التضخم الأمريكي في يونيو إلى 3%

لماذا لم تتدخل اليابان حتى الآن لدعم الين المتراجع؟

مديرو الاحتياطيات العالمية متفائلون بشأن النمو الاقتصادي والتضخم

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :