شبكة عيون الإخبارية

الفاو تحذر من سلالات جديدة من إنفلونزا الطيور

مباشر: دعت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "فاو" إلى بذل جهود إقليمية عاجلة لمكافحة ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور في أنحاء منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

ونوه بيان إعلامي للمنظمة الدولية، الى أن الوضع يزداد تعقيدا في بعض الدول بسبب ظهور سلالة جديدة من إنفلونزا الطيور، مما يطرح تحديات جديدة للعلماء والسلطات الصحية العامة والأطباء والمجتمعات على حد سواء، وفقا لوكالة 
أنباء الإمارات "وام"، اليوم الخميس.

وحذرت المنظمة، من أن فيروس إنفلونزا الطيور (H5N1) شديد الضراوة انتشر جغرافيا على نطاق أوسع من أي وقت مضى، حيث وصل إلى أمريكا الجنوبية والقارة القطبية الجنوبية، وبدأ يصيب حيوانات برية وأليفة جديدة، بالإضافة إلى بعض المواشي، في حين تواجه منطقة ميكونج الكبرى وإندونيسيا والفلبين خطرا متزايدا. 

كما حذرت، من تعرض مناطق أخرى للخطر، معطيا مثالا على ذلك الهند ونيبال وبنغلاديش التي تكافح حاليا تفشي أنفلونزا الطيور.

وأشارت، إلى قلق المدير الإقليمي لمركز الطوارئ للأمراض الحيوانية العابرة للحدود التابع لمنظمة الفاو، كاشين وونغساثابورنشاي، إزاء الارتفاع الأخير في تفشي أنفلونزا الطيور.

ولفتت، إلى أن ظهور سلالات جديدة من فيروس A/H5N1، والتي يمكن انتقالها بسهولة أكبر، يزيد من خطر الجائحة. 

وشددت، على ضرورة اتخاذ تدابير وقائية فورية ومنسقة، بما في ذلك عمل الدول الأعضاء معا لتنفيذ أنظمة مراقبة شاملة لتتبع انتشار الفيروس الجديد وتطوره، وتعزيز التعاون والتنسيق بين الحكومات والمنظمات الدولية والقطاع الخاص بما في ذلك في مجالات تبادل المعلومات بشفافية وفي الوقت المناسب لوضع استراتيجيات احتواء فعالة.

كما أكد على ضرورة تعزيز تدابير السلامة البيولوجية والأمن البيولوجي في صناعة الدواجن، بما في ذلك استراتيجيات التطعيم وتعزيز ممارسات الزراعة الجيدة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

شركات الاتصالات تربح 4 مليارات ريال في الربع الثاني..81% لـ"إس تي سي"

أرامكو أغلى علامة تجارية بالشرق الأوسط بـ41.6 مليار دولار..و"أدنوك" تحتل الوصافة

إنفوجرافيك.. أعلى 10 دول إيفاداً للسياح إلى في عام 2023

الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء تعلن استكمال تعويضات المستهلكين في شرورة

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :