شبكة عيون الإخبارية

نمو الاقتصاد الأمريكي 2.8% بالربع الثاني متخطيا التوقعات

 

مباشر- نما الاقتصاد الأمريكي بوتيرة أسرع من التوقعات في الربع الثاني للعام الحالي، معززا بذلك تفاؤل المستثمرين بشأن آداء أكبر في العالم.

أظهرت بيانات مكتب التحليل الاقتصادي، الصادرة اليوم الخميس، للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي في الربع الثاني، أن الاقتصاد نما بمعدل سنوي قدره 2.8% خلال هذه الفترة، وهو أعلى بكثير من التوقعات بنسبة 2% في استطلاع "بلومبرج".

وجاءت القراءة أعلى من الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول، والذي تم تعديله بالخفض إلى 1.4%.

وفي الوقت نفسه، ارتفع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، الذي يستثني فئات الغذاء والطاقة المتقلبة، بنسبة 2.9% في الربع الثاني للعام، وهو أعلى من التقديرات البالغة 2.7%.

يأتي إصدار البيانات في الوقت الذي يحاول فيه المستثمرون قياس متى سيبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض الفائدة، وما إذا كان البنك المركزي قادرًا على تحقيق هبوط سلس للاقتصاد، مع تخفيض ​​​​التضخم إلى 2% دون تراجع اقتصادي كبير.

مع بداية تعاملات اليوم الخميس، كانت الأسواق قد توقعت احتمالًا بنسبة 100% أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بنهاية اجتماعه في سبتمبر/أيلول.

وفي الخامس عشر من يوليو/تموز الجاري، كرر رئيس الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، تصريحاته حول أن البنك المركزي يحتاج إلى مزيد من الثقة في بيانات التضخم قبل قرار خفض الفائدة.

وقال باول إن قراءات التضخم الثلاث خلال الربع الثاني من العام، تظهر أنه تم إحراز "مزيد من التقدم" في إعادة وتيرة زيادات الأسعار إلى المنطقة التي يستهدفها البنك.

لكن رئيس الفيدرالي رفض إعطاء أي إشارات بشأن الاجتماع المرجح لخفض أسعار الفائدة.

وشدد باول على أنه عندما يكون لدى بنك الاحتياطي ثقة في موضوع التضخم، سيكون الوقت قد حان للتحرك.

وخلال الرد على الأسئلة، قال رئيس الفيدرالي، إنه لا يرى أن الاقتصاد الأمريكي سيواجه ركودا أو اضطرابات اقتصادية كبيرة.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تسارع نمو النشاط الاقتصادي في يوليو لأسرع وتيرة بـ27 شهرًا

"كراود سترايك" تكشف سبب الخلل التقني العالمي

تراجع مخزونات النفط الأمريكية بـ3.7 برميل بأكثر من التوقعات

 

مباشر (اقتصاد)

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :