شبكة عيون الإخبارية

تابعة لـ" للكهرباء" توقع مذكرة تعاون مع "قرِيد تليكوم" اليونانية

الرياض – مباشر: وقعت شركتا "ضوئيات المتكاملة" التابعة للشركة للكهرباء و "قرِيد تليكوم"، التابعة لشركة نقل الطاقة اليونانية؛ مذكرة لتأسيس وبناء نظام كابل جديد عالي السعة يربط اليونان بالمملكة العربية السعودية.

 ويأتي توقيع المذكرة من جانب ضوئيات المتكاملة في إطار إستراتيجية الشركة الرامية إلى تعزيز استثماراتها في البنية التحتية الرقمية وتلبية الطلب المتزايد على خدمات الاتصالات الموثوقة للمشغلين المحليين والدوليين، ومزودي خدمات الحوسبة السحابية، ومقدمي المحتوى وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، بحسب ما جاء على وكالة الأنباء السعودية"واس".

 وتعتبر المذكرة بمثابة جسر جديد للاتصالات بين أوروبا والشرق الأوسط، حيثُ يربط نظام الكابلات الجديد المملكة العربية السعودية بجزيرة كريت اليونانية، بما يسهم في تطوير مراكز البيانات فائقة السعات، وتوفير بوابة جديدة لربط الشبكات بين القارات.

 وأوضح الرئيس التنفيذي لضوئيات المتكاملة وائل علي الغامدي أن مذكرة التفاهم بين ضوئيات وقِريد تليكوم، ستكون حجر الأساس لبناء نظام كابل جديد يعزز مرونة ضوئيات ونطاقها الجغرافي باعتبار الموقع الجغرافي الإستراتيجي لجزيرة كريت، مما يتيح للشركة نقطة اتصال جديدة إلى القارة الأوربية وتعزيز مشاريع الربط الدولي بين القارتين الآسيوية والأوروبية.

وأكد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ مانوس مانوساكيس، أن التعاون مع ضوئيات لبناء نظام كابلات جديد، سيدعم تنفيذ ممر رقمي بين اليونان والمملكة العربية السعودية، مؤكدًا أهمية توحيد الجهود لإنشاء قنوات جديدة ومتنوعة للكابلات في البحر الأبيض المتوسط، وتقديم حلول ابتكارية كاملة للاتصالات في المنطقة.

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مساهمو "إس تي سي" يقرون استحواذ صندوق الاستثمارات العامة على 51% من "توال"

أرباح "زين السعودية" تتراجع إلى 105 ملايين ريال بالربع الثاني للعام 2024

إنفوجرافيك.. أعلى 10 دول إيفاداً للسياح إلى السعودية في عام 2023

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :