شبكة عيون الإخبارية

الخريف يبحث مع نائب الرئيس البرازيلي تعزيز التعاون بقطاعي الصناعة والتعدين

الرياض - مباشر: بحث وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، خلال لقائه اليوم الخميس مع نائب رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية وزير التنمية والصناعة والتجارة والخدمات جيرالدو جونيور؛ سبل تعزيز العلاقات الثنائية الاقتصادية والصناعية بين البلدين، والفرص النوعية الجاذبة للمستثمرين والشركات البرازيلية في القطاعين الصناعي والتعديني بالمملكة.

وأوضحت المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والثروة المعدنية، في بيان أنه تم استعراض القطاعات الواعدة، التي ركزت على تطويرها الاستراتيجية الوطنية للصناعة، والفرص النوعية بقطاع التعدين.

وأشار إلى أن التطور الإيجابي للعلاقات الثنائية بين البلدين، أثمر عن عدد من المشاريع النوعية المشتركة في قطاعي الصناعة والتعدين.

كما لفت إلى أن الصادرات غير النفطية للمملكة إلى البرازيل شهدت نموا بنسبة 5.65% سنويا بين عامي 2018 و2023، لتتجاوز 3 مليارات ريال، وبلغت واردات المملكة من البرازيل أكثر من 13 مليار ريال.

ويأتي لقاء وزير الصناعة والثروة المعدنية بنظيره البرازيلي، في إطار رئاسته لوفد منظومة الصناعة والثروة المعدنية، الذي يقوم بزيارة رسمية تشمل البرازيل وتشيلي خلال الفترة من 22 إلى 30 يوليو؛ لتعزيز الروابط الثنائية وجذب الاستثمارات إلى قطاعي الصناعة والتعدين في المملكة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صادرات غير النفطية ترتفع 8.2% في مايو 2024

مساهمو "إس تي سي" يقرون استحواذ صندوق الاستثمارات العامة على 51% من "توال"

أرباح "زين السعودية" تتراجع إلى 105 ملايين ريال بالربع الثاني للعام 2024

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :