شبكة عيون الإخبارية

شركة أبحاث تستمر بتوصية "زيادة المراكز" لـ"إس تي سي" بسعر مستهدف 45.5 ريال

الرياض - مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال إنها تستمر في توصية "زيادة المراكز" لسهم شركة الاتصالات (اس تي سي) بسعر مستهدف 45.5 ريال للسهم. 

وأضافت شركة الأبحاث في تقرير اطلع عليه "مباشر" اليوم الأربعاء أن نتائج الشركة بالربع الأول من عام 2024، جاءت متوافقة مع توقعاتها ومتوسط التوقعات.

كما لفتت إلى أن صافي الربـح ارتفع بدعم من نمو الإيرادات واتسـاع هامش إجمالـي الربح وانخفاض النفقات التشـغيلية (باستثناء انخفاض مصاريف الاسـتهلاك والإطفاء التي انخفضت عن الربع المماثل من العام السابق بنسبة 1.2%).

ونوهت إلى أنه كان استمرار نمو الإيرادات والكفاءة التشغيلية أهم ما جاءت به نتائج إس تي سي للربع الثاني من عام 2024، وجاء هامش إجمالي الربح للشركة أفضل من توقعاتها. 

وتابعت شركة الأبحاث: "بالرغم من ذلك، يرجح أن يستمر الضغط على هامش إجمالي الربح في المدى القريب بسبب انخفاض هامش الشركات التابعة".

وتوقعت الجزيرة كابيتال تحسن هامش إجمالي الربح مع بدء نمو الشركات التابعة، حيث يبشر تنويع أعمال الشركة من خلال الشركات التابعة والاستثمار في التقنيات المتقدمة بنمو الهوامش على المدى البعيد. 

وقالت إنه من المتوقع أن يؤدي استحواذ صندوق الاستثمارات العامة على شركة توال التابعة لشركة الاتصالات السعودية، إلى تدفق نقدي بقيمة 8.7 مليار ريال وهو ما يعزز جهود الشركة في مواصلة استراتيجيتها للنمو داخل المملكة وخارجها.

وأشارت إلى أنه يتم تداول سهم "اس تي سي" عند مكرر ربحية متوقع بمقدار 13.9 مرة على أساس ربح السهم المتوقع للعام 2025، وعند مكرر EBITDA المتوقع للعام 2025 بمقدار 7.2 مرة.

وسجلت شركة الاتصالات السعودية (اس تي سي) ارتفاعا نسبته 9.84% بصافي الأرباح خلال الربع الثاني من عام 2024 إلى 3.3 مليار ريال، مقابل أرباح بلغت 3.01 مليار ريال للربع الثاني من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

شركة أبحاث تحدد مستهدف "موبايلي" عند 62.6 ريال مع توصية "زيادة المراكز"

أرامكو أغلى علامة تجارية بالشرق الأوسط بـ41.6 مليار دولار..و"أدنوك" تحتل الوصافة

"الصندوق العقاري": إيداع 996 مليون ريال في حسابات مستفيدي "سكني" لشهر يوليو

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :