شبكة عيون الإخبارية

وزير الاقتصاد السعودي: نصف سكان العالم يعاني من عدم توفر الخدمات الصحية

الرياض – مباشر: شارك وزير الاقتصاد والتخطيط، فيصل بن فاضل الإبراهيم، في كلمة خلال جلسة "معالجة الفجوات والتعاون الثلاثي" في الاجتماع الوزاري للتنمية لمجموعة العشرين المقام في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

 وقال الإبراهيم، خلال كلمته: "يعاني نصف سكان العالم من عدم توفر الخدمات الصحية الأساسية والحماية الاجتماعية.. إن ضمان الوصول إلى الخدمات العامة هو الركيزة الأساسية في تطوير رأس المال البشري، بما في ذلك الرعاية الصحية والتعليم والإسكان والحماية الاجتماعية والاتصال الرقمي".

 وأضاف الإبراهيم: "عدم المساواة هو جوهر التحديات التي نواجهها في إطار التنمية المستدامة، حيث إن الفجوة في الفرص بين الأفراد تمثل التحدي الرئيسي في تحسين الرعاية الصحية والتعليم ومعالجة أبرز التحديات الاجتماعية التي يواجهها العالم اليوم".

ولفت الوزير، إلى أن النموذج الحالي لتقديم المساعدات غير قادر على تمكين الإصلاحات الهيكلية وبناء القدرات المؤسسية، مشددا على ضرورة أن يكون موجها نحو الأهداف طويلة الأمد، وأقل تأثرا بالتغيرات والمكاسب المؤقتة، ويتضمن ذلك النظر في مدى فعالية المساعدات في خلق نشاط اقتصادي مستدام، وتحسين القدرات المؤسسية في القطاع العام.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الصندوق العقاري": إيداع 996 مليون ريال في حسابات مستفيدي "سكني" لشهر يوليو

جوازات السفر الخليجية الأقوى عربيا..الإمارات بالصدارة والسعودية بالمرتبة الرابعة

أرامكو أغلى علامة تجارية بالشرق الأوسط بـ41.6 مليار دولار..و"أدنوك" تحتل الوصافة

إنفوجراف.. إيرادات ضخمة من إنفاق السياح الأجانب بالسعودية في آخر 9 سنوات

مجلس الوزراء يصدر 15 قراراً في اجتماعه الأسبوعي برئاسة خادم الحرمين

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :