شبكة عيون الإخبارية

شركة أبحاث تحدد مستهدف "موبايلي" عند 62.6 ريال مع توصية "زيادة المراكز"

الرياض - مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال إن نتائج شركة اتحاد اتصالات (موبايلي)، بالربع الأول من عام 2024، جاءت متوافقة مع توقعاتها ومتوسط توقعات المحللين.

وأضافت شركة الأبحاث في تقرير اطلع عليه "مباشر" اليوم الأربعاء أن تستمر في توصيتها لسهم الشركة على أساس "زيادة المراكز" بسعر مستهدف 62.6 ريال.

وأشارت إلى أن نمو صافي ربح موبايلي جاء نتيجة تحسن الكفاءة التشغيلية وانخفاض النفقات التمويلية والنمو الجيد في الإيرادات، ومع ذلك، سجلت الشركة انكماشا في هامش إجمالي الربح للربع الثالث على التوالي.

وتابعت: "هناك تغير في مزيج إيرادات الشركة نتيجة ارتفاع مساهمة قطاع الأعمال في إجمالي الإيرادات، ويتوقع أن تكون بعض القطاعات الفرعية مثل قطاع البيع بالجملة وقطاع الأفراد منخفضة الهامش قد ساهمت في الضغط على هامش إجمالي الربح وسط منافسة شديدة بالقطاع".

ونوهت الجزيرة كابيتال إلى أنه تعتقد أن موبايلي في وضع جيد لتستمر في تحقيق إيرادات جيدة في قطاع الأعمال مقارنة بالشركات النظيرة، إضافة إلى ذلك، استمرار تحسن الكفاءة التشغيلية والانخفاض الملحوظ في النفقات التمويلية بسبب استمرار تخفيف وإعادة هيكلة الديون سيساهم في نمو صافي ربح الشركة. 

كما لفتت إلى أنه يتم تداول سهم الشركة عند مكرر قيمة الشركة إلى الربح قبل الفوائد والضرائب والزكاة والاستهلاك والإطفاء المتوقع للعام 2025 بمقدار 6.5 مرة، ومكرر ربحية بمقدار 13.1 مرة بعائد ربح 4.2%.

وكشفت نتائج "موبايلي"، بالربع الثاني من عام 2024 ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 33% إلى 661 مليون ريال، مقابل 497 مليون ريال للربع المماثل من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرامكو أغلى علامة تجارية بالشرق الأوسط بـ41.6 مليار دولار..و"أدنوك" تحتل الوصافة

"الصندوق العقاري": إيداع 996 مليون ريال في حسابات مستفيدي "سكني" لشهر يوليو

المركز الوطني لإدارة الدين يغلق طرح صكوك يوليو 2024 بقيمة 3.2 مليار ريال

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :