شبكة عيون الإخبارية

ارتفاع الذهب وسط ترقب البيانات الأمريكية

مباشر- ارتفعت الذهب، اليوم الأربعاء، مع ترقب المستثمرين للبيانات الاقتصادية الأمريكية التي قد تؤثر على الجدول الزمني لخفض أسعار الفائدة الأمريكية.

صعد السعر الفوري للذهب 0.3% إلى 2416.62 دولار للأوقية. وربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% إلى 2417.10 دولار، وفق "رويترز".

ويترقب المستثمرون صدور بيانات أمريكية هامة للأسواق خلال الأسبوع، بما في ذلك قراءة الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني يوم الخميس، ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر يونيو/حزيران يوم الجمعة، للحصول على المزيد من الإشارات حول الجدول الزمني لخفض أسعار الفائدة.

وقال تيم ووترر، محلل الأسواق: إذا حقق الناتج المحلي الإجمالي أو أرقام نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية ارتفاعًا صعوديًا، فقد يوفر ذلك حجر عثرة للذهب على المدى القصير بسبب قوة الدولار.

وتابع: لكن التوقعات المستقبلية للذهب على المدى القريب تظل بناءة من وجهة نظر أساسية، بالنظر إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي على أعتاب خفض أسعار الفائدة.

ويستعد بنك الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة مرتين فقط خلال العام الحالي، في سبتمبر/أيلول وديسمبر/كانون الأول، حيث يستدعي الطلب الاستهلاكي الأمريكي المرن اتباع نهج حذر على الرغم من تراجع التضخم، وفقًا لاستطلاع أجرته "رويترز".

ارتفعت أسعار المعدن النفيس إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2483.60 دولارًا الأسبوع الماضي وسط تزايد الرهانات على خفض أسعار الفائدة. يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدًا.

قد يكسر الفوري مستوى  المقاومة عند 2417 دولارًا ويرتد أكثر إلى 2432 دولارًا، وفقًا للتحليلات الفنية.

وخفضت الهند رسوم الاستيراد على الذهب والفضة إلى 6% من 15%، وهو ما قال خبراء إنه ينبغي أن يدعم تصنيع المجوهرات في ثاني أكبر مستهلك للسبائك في العالم، ويدعم الطلب العالمي.

وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 29.28 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 0.3% إلى 945.73 دولارا واستقر البلاديوم عند 925.64 دولارا.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين الأسهم الآسيوية اليوم بعد انتعاش "وول ستريت"

بنوك كبرى: "" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :