شبكة عيون الإخبارية

سنغافورة...الوجهة الأكثر أماناً للسائحين

 

مباشر- نهى مكرم- تعد سنغافورة هي المدينة الأكثر أماناً للسائحين، بحسب دراسة جديدة أجرتها "فوربس أدفيسور".

وحددت الدراسة، التي حللت عوامل مثل الجريمة وجودة الرعاية الصحية ومخاطر الكوارث الطبيعية، درجة الأمان من 0 إلى 100، مع حصول المدن الأكثر أماناً على الدرجات الأقل.

ووفقاً لتقييم الدراسة، حصلت سنغافورة على 0 نقطة.

ومن بين 60 مدينة شملتهم الدراسة، حصلت سنغافورة، التي تقع في جنوب شرق آسيا، على أدنى درجة في مخاطر الكوارث الطبيعية وثاني أدنى درجة في الصحة ومخاطر البنية التحتية.

كما حللت الدراسة مخاطر الأمن الرقمي، والتي عرفت على أنها قدرة استخدام الإنترنت دون الخوف من الهجمات أو الانتهاكات السيبرانية.

وحصلت سنغافورة على ثاني أدنى درجة في مخاطر الأمن الرقمي بالقائمة.

واحتلت طوكيو في اليابان المرتبة الثانية بعد سنغافورة في تصنيف المدن الأكثر أماناً للمسافرين، تلاها تورونتو في كندا. وحصلت طوكيو على ثاني أدنى درجة في مخاطر الرعاية الصحية، ما يعد دليلاً على جودة خدمات الرعاية الصحية في المدينة، كما حصلت على خامس أقل درجة بالنسبة لمخاطر أمن البنية التحتية.

المدن الأخطر للمسافرين

حصلت مدينة واحدة فقط على 100 نقطة وهي كاراكاس في فنزويلا. إذ أوضحت الدراسة أنها تعاني أعلى مخاطر الرعاية الصحية، ما يعكس المستوى المتدني وانخفاض جودة خدمات الرعاية الصحية والبنية التحتية. كما أن معدل الجريمة في كاراكاس جعلها تحصل على أقل تصنيف في أمن السفر من وزارة الخارجية الأمريكية، بتصنيف "المستوى 4: لا تسافر".

وصرحت وزارة الخارجية الأمريكية على موقعها الإلكتروني: "لا تسافر إلى فنزويلا بسبب الجرائم، الاضطرابات المدنية، الاختطاف، وإنفاذ القوانين المحلية بشكل تعسفي. أعد النظر في السفر بسبب الاعتقالات غير القانونية، الإرهاب، وسوء البنية التحتية الصحية."

بينما جاءت مدينة كاراشي في باكستان في المرتبة الثانية من حيث المدن الأخطر للسفر. وصنفتها "فوربس أدفيسور" بأنها الأخطر من حيث الأمن الشخصي، ورابع أخطر مدينة من حيث أمن البنية التحتية.

وتأتي يانجون في ميانمار في المركز الثالث بقائمة أكثر المدن غير الآمنة في العالم للمسافرين، تلتها لاجوس في نيجيريا، مانيلا في الفلبين، وداكا في بنجلاديش.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين الأسهم الآسيوية اليوم بعد انتعاش "وول ستريت"

اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :