شبكة عيون الإخبارية

"كوكاكولا" ترفع توقعات الأرباح والإيرادات للعام الحالي بدعم قوة الطلب

مباشر- رفعت شركة "كوكاكولا"، توقعاتها لإيرادات وأرباح العام الحالي 2024، يوم الثلاثاء، مع صعود الطلب العالمي على مشروباتها في الربع الثاني المنتهي في يونيو/حزيران. إذ توقعت الشركة نمو الإيرادات الفعلية بنسبة 9% إلى 10%، ارتفاعًا من توقعاتها السابقة البالغة 8% إلى 9%.

ورفعت الشركة، أيضًا، توقعاتها لنمو الأرباح المماثلة إلى نطاق يتراوح بين 5% إلى 6% من مستوى سابق يتراوح بين 4% إلى 5%، وفق "سي إن بي سي".

وزادت أسهم الشركة بحوالي 1% في تداولات ما قبل افتتاح السوق في "وول ستريت".

وتوقعت الشركة ربحية السهم عند 84 سنتًا معدلة، مقابل 81 سنتًا في توقعات "وول ستريت"، ونمو الإيرادات إلى 12.36 مليار دولار، مقابل توقعات بـ11.76 مليار دولار.

كما أعلنت شركة "كوكاكولا" عن صافي دخل عائد للمساهمين في الربع الثاني قدره 2.41 مليار دولار، أو 56 سنتًا للسهم الواحد، بانخفاض من 2.55 مليار دولار، أو 59 سنتًا للسهم، في العام السابق.

وارتفع صافي المبيعات بنسبة 3% إلى 12.36 مليار دولار، وصعدت الإيرادات العضوية، التي تستثني عمليات الاستحواذ وتصفية الاستثمارات والعملات الأجنبية، بنسبة 15% في الربع الثاني 2024.

لكن في أمريكا الشمالية، انخفض حجم التداول بنسبة 1% خلال خلال الربع الثاني.

وقالت شركة "كوكاكولا"، إن حجم مبيعاتها في أمريكا الشمالية انخفض، بالنسبة للمياه والرياضة والشاي والقهوة والعلامة التجارية كوكاكولا وغيرها من العلامات التجارية للصودا.

وشهد قسم المشروبات الغازية الفوارة التابع لشركة كوكاكولا، والذي يتضمن مشروباتها الغازية التي تحمل الاسم نفسه، ارتفاعًا في حجم الإنتاج العالمي بنسبة 3%، وذلك بفضل الطلب القوي في منطقتي آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا اللاتينية.

سجلت أعمالها في مجال العصائر ومنتجات الألبان والمشروبات النباتية نموًا بنسبة 2%.

وشهد قسم المياه والرياضة والقهوة والشاي حجمًا ثابتًا، متأثرًا بتقلص الطلب على المياه المعبأة وانخفاض مبيعات قهوة كوستا في المملكة المتحدة.

وارتفعت الكولا الإجمالية بنسبة 9% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ما يعود إلى التضخم المفرط في بعض الأسواق، مثل الأرجنتين.

بالنسبة للربع الثالث، تتوقع شركة "كوكا كولا" أن تؤثر العملات الأجنبية مرة أخرى على نتائجها.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين الأسهم الآسيوية اليوم بعد انتعاش "وول ستريت"

بنوك كبرى: "" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :