شبكة عيون الإخبارية

"إس تي سي" توزع 1.99 مليار ريال على المساهمين عن الربع الثاني يوم 15 أغسطس

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الاتصالات (إس تي سي) عن توزيع أرباح عن الربع الثاني من عام 2024م؛ تماشياً مع سياسة توزيع الأرباح لفترة ثلاث سنوات والتي بدأت من الربع الرابع من عام 2021م، والتي تم اعتمادها خلال اجتماع الجمعية العامة العادية في يوم 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021م، إضافة إلى التعديل على سياسة توزيع الأرباح والذي تم اعتماده في الجمعية العامة غير العادية في تاريخ 30 أغسطس/ آب 2022م، وذلك بتوزيع 0.40 ريال سعودي للسهم الواحد عن كل ربع سنة.

وقالت "إس تي سي"، في بيان لها على موقع "تداول" اليوم الثلاثاء، إن إجمالي التوزيعات تبلغ 1.99 مليار ريال، سيتم توزيعها على أساس 4.99 مليار سهم مستحق، لتبلغ حصة السهم من التوزيع 0.40 ريال، بما يمثل 4% من قيمته الاسمية.

وأضافت الشركة، أن أحقية التوزيعات للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية يوم 28 يوليو/ تموز 2024م، فيما سيتم توزيع الأرباح بتاريخ 15 أغسطس/ آب 2024م.

ولفتت "اس تي سي"، إلى أن التوزيع سيكون عن طريق بنك الرياض، وذلك بالتحويل المباشر للحسابات البنكية المربوطة بالمحافظ الاستثمارية للمساهمين، مطالبة جميع المساهمين تحديث بياناتهم لدى البنوك التي بها حساباتهم؛ لضمان إيداع أرباحهم المستحقة مستقبلاً في حساباتهم مباشرة.

ونوهت، بأن إجمالي عدد أسهم الخزينة غير المستحقة للأرباح والمخصصة لبرنامج أسهم حوافز الموظفين يبلغ 13.08 مليون سهم حتى تاريخه.

كما لفتت الشركة، إلى أن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها للمستثمرين الأجانب غير المقيمين عن طريق الوسيط المالي المقيم تخضع عند تحويلها أو عند قيدها في حسابه لضريبة الاستقطاع بنسبة 5%؛ طبقاً لأحكام المادة (68) من النظام الضريبي والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"سلوشنز" تربح 453 مليون ريال بالربع الثاني.. وتسجل زيادة 25% بالنصف الأول

إنفوجراف.. إيرادات ضخمة من إنفاق السياح الأجانب بالسعودية في آخر 9 سنوات

إنفوجرافيك.. أعلى 10 دول إيفاداً للسياح إلى السعودية في عام 2023

أرباح "الدريس" ترتفع إلى 82.4 مليون ريال في الربع الثاني بدعم مبيعات ناقل وبترول

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :