شبكة عيون الإخبارية

استقرار الدولار وارتفاع الين وسط ترقب قرار الفائدة للمركزي الياباني

 

مباشر- ارتفع الين، اليوم الثلاثاء، في ظل رد فعل المستثمرين لتصريحات كبار الساسة اليابانيين والتي أضافت إلى الضغوط الواقعة على عاتق البنك المركزي الياباني لمواصلة رفع الفائدة لتعزيز العملة.

واستقر الدولار واليورو على نطاق واسع مع التقاط المتداولين أنفاسهم خلال أسبوع غير مكتظ بالبيانات الاقتصادية، في حين عانى الدولار الأسترالي والنيوزيلندي بعد خفض أسعار الفائدة المفاجيء في الصين.

وانخفض الدولار الأسترالي لأدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع إلى 0.6622 دولار، في حين سجل الدولار النيوزيلندي أدنى مستوياته منذ مستهل مايو/أيار عند 0.5962 دولار.

وانخفض الدولار في آخر التعاملات بنسبة 0.65% أمام الين الياباني إلى 155.98، أي بالقرب من أدنى مستويات في خمسة أسابيع سجلها يوم الخميس عند 155.375.

وقال توشيميتسو موتيجي، مسؤول بارز في الحزب الحاكم، إن البنك المركزي ينبغي أن يشير بكل وضوح إلى عزمه لتطبيع السياسة النقدية، بما في ذلك مواصلة رفع أسعار الفائدة.

ويعقد المركزي الياباني اجتماعه المقبل لتحديد أسعار الفائدة في الواحد والثلاثين من يوليو/تموز.

وحظى الين ببعض الدعم على خلفية تدخل طوكيو مؤخراً لتعزيز العملة وتطلع المتداولين لقرار المركزي الياباني. ومع ذلك، يتوقع غالبية الاقتصاديين في استطلاع "رويترز" تثبيت المركزي الياباني أسعار الفائدة خلال اجتماعه المقبل.

بينما طرأت تغيرات طفيفة على مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية أمام سلة من العملات، ليسجل 104.33، بعد تراجعه لأدنى مستوياته في أربعة أشهر عند 103.64 الأسبوع الماضي.

وانخفض اليورو بنسبة 0.15% إلى 1.0874، كما انزلق الإسترليني بواقع 0.12% إلى 1.2915 دولار.

ويُشار إلى هدوء التداولات نسبياً وسط قلة البيانات الاقتصادية خلال الأسبوع حتى صدور بيانات تضخم نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر يونيو/حزيران يوم الجمعة.

 

استثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين الأسهم الآسيوية اليوم بعد انتعاش "وول ستريت"

بنوك كبرى: "" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :