شبكة عيون الإخبارية

وزير الاقتصاد: نقص موارد المياه العذبة يهدد الأمن الغذائي العالمي

الرياض - مباشر: شارك وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل الإبراهيم في جلسة "ضمان الوصول إلى المياه" خلال الاجتماع الوزاري للتنمية لمجموعة العشرين المقام في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وقال الوزير خلال الاجتماع ، وفقا لما نشرته الوزارة عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، اليوم الثاثاء إن نقص موارد المياه العذبة المتاحة وخدمات الصرف الصحي يعيق التنمية البشرية من خلال التسبب في مخاطر صحية شديدة تشمل الأمراض المنقولة بالمياه، والجفاف وسوء التغذية وعدم إمكانية الوصول إلى المياه يفرض قيودًا كبيرة على الزراعة، مما يؤثر على الأمن الغذائي العالمي.

وأشار إلى أن ضمان الوصول للمياه والصرف الصحي ليس مجرد سياسة، بل هو حق للإنسان، ويعكس أهمية أهداف التنمية المستدامة.

كما لفت إلى أن المملكة أعلنت عن تأسيس منظمة عالمية للمياه، أعلن عنها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، التي ستعمل كمنصة عالمية لتنسيق الجهود، وتبادل المعرفة وأفضل الممارسات، وتوفير التمويل وتوجيه الموارد إلى المشروعات الأكثر أهمية.

كما تعمل على تعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص، وتحسين مواءمة السياسات الحكومية مع وضع حلول مبتكرة استجابة للتحديات العالمية المتعلقة بالوصول للمياه.

وأكد وزير الاقتصاد والتخطيط أنه يجب الاهتمام بمستوى القضايا المطروحة المتعلقة بالمياه ضمن جدول أعمال مجموعة العشرين، مع مواصلة الحوار السنوي حول المياه الذي بدأته رئاسة المملكة للمجموعة في عام 2020، والاستفادة من المنظمة العالمية للمياه كمنصة لوضعنا على المسار الصحيح لضمان الوصول الشامل إلى المياه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الخريف: لاعب محوري عالمي بقطاع التعدين وتستهدف توطين صناعة الأدوية

 

أرباح "موبايلي" ترتفع إلى 661 مليون ريال بالربع الثاني من عام 2024

المملكة وتركيا تبحثان الفرص الاستثمارية الواعدة في الصناعة والتعدين

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :