شبكة عيون الإخبارية

الرئيس التنفيذي: "المطاحن الأولى" تركز على التوسع الجغرافي وتنويع محفظة المنتجات

الرياض – مباشر: أكد الرئيس التنفيذي لشركة المطاحن الأولى، عبدالله البابطين، اليوم الثلاثاء، أن الشركة لا تزال ملتزمة بمواصلة تركيزها على تنفيذ خارطة الطريق الاستراتيجية التي وضعتها، والتي تشمل تنويع محفظة منتجاتها، وتوسيع حضورها الجغرافي، وتقديم قيمة مستدامة لمساهميها.

وجاء تأكيد الرئيس التنفيذي، في تعليق على النتائج المالية للشركة بالربع الثاني والنصف الأول من عام 2024م، والتي وصفها بأنها كانت "إيجابية" على حد قوله.

وقال البابطين، في بيان للشركة اليوم الثلاثاء، إن الأداء المالي للشركة يبرهن على قدرتها لمواصلة تحقيق نمو في الإيرادات والأرباح، لاسيما من خلال التوسع في مبيعات الأعلاف والدقيق.

وأضاف البابطين: "واصلنا تعزيز قدراتنا الإنتاجية وذلك بالانتهاء من أعمال توسعة المطحنة (سي)، وبدء العمل في توسع المطحنة (أ) في مصنع الشركة بجدة؛ مما سيكون له الأثر البالغ في رفع معدلات نسبة استغلال السعة الإنتاجية المتاحة لدينا وتعزيز مستوياتها الكفاءة بصورة ملحوظة".

وأظهرت النتائج المالية لشركة "المطاحن الأولى" ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 30.4% بالربع الثاني من عام 2024م على أساس سنوي، لتبلغ 45.5 مليون ريال بعد الزكاة والضرائب، مقابل أرباح بلغت 34.9 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

كما ارتفعت مبيعات/ إيرادات الشركة بنحو 13.3% بالربع الثاني من العام الحالي إلى 242.3 مليون ريال، مقابل 214 مليوناً بالربع ذاته من العام 2023م.

وارتفعت أرباح الشركة بالنصف الأول من عام 2024م بنسبة 13.4% إلى 123.2 مليون ريال، كما زادت مبيعاتها/ إيراداتها بنحو 10.5% إلى 518.8 مليون ريال.

وبلغ التدفق النقدي الحر للشركة 126.8 مليون ريال خلال النصف الأول لعام 2024، مقابل 111.9 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"المطاحن الأولى" تقرر توزيع 1.55 ريال للسهم عن النصف الأول 2024

أرباح "موبايلي" ترتفع إلى 661 مليون ريال في الربع الثاني 2024 بدعم الإيرادات

"سلوشنز" تربح 453 مليون ريال بالربع الثاني.. وتسجل زيادة 25% بالنصف الأول

أرباح "الدريس" ترتفع إلى 82.4 مليون ريال في الربع الثاني بدعم مبيعات ناقل وبترول

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :